بالصور.. نقل أهالي غرقى مركب الهجرة غير الشرعية إلى الإسكندرية بعد انتشال جثث جديدة بأبوقير

22-9-2016 | 15:30

عدد كبير من أهالى ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية

 

البحيرة-ياسر زيدان

انتقل عدد كبير من أهالى ضحايا غرق مركب ال هجرة غير الشرعية "موكب الرسول" التى غرقت فى البحر المتوسط أمس الأربعاء، إلى منطقة أبوقير بالإسكندرية؛ حيث مقر القوات البحرية عقب أنباء عن انتشال جثث جديدة.


وقال إبراهيم الشيمى رئيس الوحدة المحلية لمدينة رشيد، إنه تم تسيير أتوبيسين تابعين للوحدة المحلية لنقل الأهالى من بوغاز رشيد إلى أبو قير عقب، ورود معلومات عن انتشال جثث جديدة بواسطة فرق الانقاذ التابعة للقوات البحرية.

كان المئات من أهالى الضحايا قد تجمعوا قرب بوغاز رشيد فى انتظار خروج جثث جديدة، وأمام البوغاز قال سمير غلو أحد الصيادين من الجزيرة الخضراء بكفر الشيخ، إنه أثناء قيامه بالصيد وجد شابًا فى البحر فأنقذه وكذلك جثة لسيدة سورية وكان ذلك فى التاسعة من صباح الأربعاء وقام بنقلهم إلى قوات حرس الحدود.

وقالت إحدى السيدات من مركز بسيون بمحافظة الغربية، إن ابن شقيقتها الطالب فى الصف الثالث الإعدادي وابن عمه فى نفس عمره، لم يعثر عليهما حتى الآن.

وكانت قوات الإنقاذ التابعة للبحرية المصرية قد بدأت صباح اليوم جهود البحث عن المفقودين، ومحاولة استخرج الجثث من المركب الغارقة والتى يرجح أن عدد المفقودين من ركابها حتى الآن يصل إلى 200 شخص، طبقًا لمعلومات الناجين من الغرق.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]