ثقافة وفنون

وزير الثقافة: مهرجان الإسكندرية تأسس لمواجهة طيور الظلام والفكر المتطرف

21-9-2016 | 22:11

حلمي نمنم وزير الثقافة

الاسكندرية- محمد عبد الغني
قال حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مهرجان الإسكندرية السينمائي له دور كبير في مواجهة التيارات المتطرفة مشيرًا الى أنه تأسس في فترة السبعينات لمواجهة انتشار من وصفهم بطيور الظلام، وللحفاظ على الدور الثقافي والفني لمصر.


وأشاد "النمنم" في كلمته بحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي باختيار عنوان سينما المقاومة كشعار للدورة الحالية قائلاً:"نحن نعيش في حالة مقاومة ونري ما يحدث في عدد من البلاد العربية، نحن نحتفي بسينما المقاومة لأن الحياة كلها ينبغي أن تكون حالة مقامة ضد الظلامية والتخلف والجهل والاحتلال".

وكانت قد بدأت مساء اليوم فاعليات الدورة 32 لمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط برئاسة الكاتب والناقد الأمير أباظة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الكاتب الكبير حلمى النمنم وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية اللواء دكتور رضا فرحات.

ويكرم عددًا من النجوم هم الفنان الكبير يوسف شعبان والمخرج محمد راضى ومدير التصوير سمير فرج والمنتج محسن علم الدين، إضافة إلى عدد من المخرجين المتميزين من العرب، منهم المخرج السورى عبد اللطيف عبد الحميد والمخرج التونسى رشيد فرشيو، والمغربى المخرج حكيم بلعباس والجزائرى المخرج مرزاق علواش والفنان السورى غسان مسعود.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة