جامعة جوبا ومحلية "نيكرون" تبعثان خطابات شكر لوزارة الري لتشغيلها محطة المياه الجوفية بجنوب السودان

16-9-2016 | 10:48

جامعة جوبا

 

أحمد سمير

تلقت وزارة الموارد المائية والري، خطابات شُكر من "محلية نيكرون الجنوبية" بمدينة جوبا في جنوب السودان ، ومن جامعة جوبا كذلك، على مجهودات الحكومة المصرية في حفر آبار وتشغيل محطة مياه الشرب الجوفية بجوبا، فى ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي يمر بها جنوب السودان ، وانتشار الكوليرا.


وأفاد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة تعمل فى إطار توجهات الدولة نحو تفعيل التعاون مع دول حوض النيل بخاصة فى مجال المياه، مشيراً إلى أن مصر تدعم جهود وخطط التنمية بكافة دول الحوض.

وأوضح "عبد العاطي"، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الأشقاء في جنوب السودان للمتابعة الدورية لمحطات مياه الشرب المعتمدة على الآبار الجوفية، والتي قامت مصر بتنفيذها وتبلغ 5 آبار، والتي تم تنفيذها من المنحة المقدمة إلى جنوب السودان فى نطاق مدينة جوبا.

كما أشار الوزير إلى أن إدارة الري المصري بجنوب السودان قد زارت ورئيس جامعة جوبا بئر محطة الجامعة، للوقوف على تشغيل المحطة، وتبين أن المحطة تعمل بكفاءة، وتوفر المياه إلى كافة منشآت الجامعة، بما يوفر حوالي 45 ألف جنيه "جنوب سوداني" أسبوعياً، حيث تضخ البئر نحو 48 ألف لتر يومياً لتغطية احتياجات الجامعة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]