بيل جيتس يحتفظ بصدارة أثرياء العالم بـ 79 مليار دولار.. وفضيحة "ويلز فارجو" تهبط بترتيب "بافيت"

15-9-2016 | 19:41

بيل جيتس

 

الألمانية

ذكرت مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية، اليوم الخميس، أن ترتيب المستثمر الأمريكي وارين بافيت في قائمة عالم .aspx'> عالم .aspx'> أثرياء ال عالم .aspx'> عالم ، تراجع في أعقاب فضيحة التلاعب في حسابات بنك ويلز فارجو الأمريكي.


في الوقت نفسه، زادت ثروة جيف بيزو، مؤسس موقع أمازون للتجارة الإلكترونية، إلى 8ر65 مليار دولار، يحتل بها المركز الثالث في قائمة المجلة لأثرياء ال عالم .aspx'> عالم ، في حين خسر بافيت 3ر1 مليار دولار بسبب تداعيات فضيحة ويلز فارجو، لتصل ثروته إلى 5ر64 مليار دولار.

واحتفظ مؤسس إمبراطورية البرمجيات مايكروسوفت بيل جيتس بصدارة القائمة بثروة قدرها 1ر79 مليار دولار، وفي المركز الثاني جاء أمانسيو أورتيجا مالك شركة الملابس الأسبانية زارا بثروة قدرها 9ر76 مليار دولار.

كان سهم بنك ويلز فارجو فقد 6% في من قيمته تقريبا خلال الأيام الخمسة الأخيرة، وتمتلك شركة بيركشاير هاثواي المملوكة لوارين بافيت 10% من أسهم البنك، ويمتلك بافيت بشكل شخصي حوالي مليوني سهم من أسهم ويلز فارجو.

كان بنك ويلز فارجو قد وافق في الأسابيع الأخيرة على دفع غرامة قدرها 185 مليون دولار للسلطات الأمريكية، بعد اعتراف موظفي البنك بفتح حسابات غير قانونية بسبب الضغوط التي يتعرضون لها لزيادة المبيعات، كما سيحصل عملاء البنك المتضررين من الفضيحة على تعويضات تصل إلى 5 ملايين دولار.
[x]