التوك توك الطائر.. يهبط فى البرلمان

14-9-2016 | 20:49

 
قريبا سيهبط «توك توك الهيلكوبتر» في أرض البرلمان معلنا عن فتح كبير ستتحاكى به الأمم.. مات أحمد زويل عالمنا الكبير رحمه الله.. عوضنا الله بالنائب السابق صلاح عبده خليل نائب شربين.. الذي توقف عن العمل بالسياسة.. ولكنه لم يتوقف عن الإبداع باختراع التوك توك الطائر.. السياحة في مصر تعاني ولكنها ستنتعش خلال الأيام المقبلة لأن سكان المعمورة في كل قارات الدنيا سيحرصون على مشاهدة هذه المعجزة.. وعلى الدولة ألا تفكر في أي مصدر للعملة الأجنبية بعد أن منَّ الله علينا بهذا الفتح المبين.. لم أصدق نفسى وفرحت كما لم أفرح من قبل وأنا أقرأ الخبر على صفحات الزميلة «الوطن» والذي كتبه الزميل صالح رمضان.


التوك توك الطائر اجتاز مرحلة الاختبار الأولي.. والنائب يناشد المسئولين بتبني الفكرة.. وتخطئ الدولة عندما تعطي أي قضية اهتماما يفوق الاهتمام بهذه المعجزة.. النائب يهدي المشروع لبلده.. ومصر بالطبع ترحب بالهدية وصاحبها.. وحضرة النائب عاني أثناء سفره من وإلي دائرته إلى مبنى البرلمان في أثناء فترة تمثيله لدائرته.. وردا للجميل سيهبط النائب بالطبع في أول رحلة له بساحة مبنى البرلمان.. ومن حقنا ــــ وحرصا علي المصلحة العامة ـــ أن نطالب الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أن يشجع هذا الاختراع وأن يقف هو والنواب في فناء المجلس لاستقبال التوك توك الطائر.. في وجود أجهزة الإعلام العالمية المسموعة والمقروءة والمرئية.. هذه المناسبة تستوجب من الدكتور عبدالعال أن يدعو رؤساء البرلمانات العربية والإفريقية لحضور هذه المناسبة التي تعلي من قدر العلم والعلماء.. ومن قيمة وقامة البرلمان.. الذي خرج منه نائب اخترع اختراعا يقيم الدنيا ولا يقعدها.

الدعوة عامة لجماهير مصر.. من أقصاها إلى أقصاها لتزحف إلى مبنى البرلمان لتشاهد هذا الفتح المبين.. في الماضي القريب علق بأذهان الناس صورة البرلمان وهو محاصر بالمظاهرات والحواجز والمتاريس.. وخلال أسابيع سيقف أحمد شيبة ويغني «آه لو لعبت يا زهر.. واتبدلت الأحوال» نعم تبدلت الأحوال.. وصدقت نبوءة شيبة وأصبح متظاهرو الأمس يزحفون إلى مجلس النواب ابتهاجا بالتوك توك الطائر.

داخل البرلمان نواب متصوفون لهم مكانة في قلوبنا فهم رموز الاعتدال.. ويؤمنون بالكرامات.. تسكن قلوبهم الطيبة.. وعلي رأسهم النائب عبدالهادى القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.. هؤلاء النواب سيقفون خلال الاحتفال ويتباركون بهبوط التوك توك الطائر ويعتبرون ذلك كرامة من كرامات النواب.. والأمر يستوجب أن نحدد مكان الهبوط بدقة لنقيم مكانه «مقام سيدى التوك توك».

منذ الصغر نغني مع عبدالمطلب «ساكن في حي السيدة.. وحبيبي ساكن في الحسين.. وعشان أنول كل الرضا يوماتي أروح له مرتين.. من السيدة لسيدنا الحسين».. ولكن الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.. الحكومة والبرلمان حبايب.. وفرحة البرلمان.. فرحة للحكومة.. ويوم الاحتفال لن يكلف رئيس الوزراء أى مشقة ليذهب للحبايب.. فقط سيعبر الشارع من مجلس الوزراء إلى البرلمان ليشاهد مع النواب الحدث الذي نباهي به الأمم حاليا ومستقبلا.. فما أسهل على الساكن في مجلس الوزراء أن يذهب مرتين وثلاثًا إلي مجلس النواب.. خاصة إذا كان الحدث يتعلق بالتوك توك الطائر.

ومن حق الناس أن تطالب أجهزة الإعلام بنقل هذا الحدث الأسطورى بكل حذافيره لقارات الدنيا تشجيعا للسياحة بالصوت والصورة.. خاصة أن هتاف الجماهير سيزلزل الدنيا..

هبطت أمريكا وروسيا فوق سطح القمر.. اليوم تساوت الرؤوس وهبط التوك توك علي أرض البرلمان معلنا ميلاد فجر العلم.. الشيوخ والأئمة يعتلون المنابر.. ويعلنون أن ظهور التوك توك الطائر من علامات القيامة.. حرام عليك يا شيخ توقف عن القراءة في الكتب الصفراء التي تؤدي بك إلى الخزعبلات..فظهور التوك توك الطائر علامة صحية تنقلنا نقلة نوعية.. وتعلي من قيمة العلم والعلماء.

بلدنا بلد إجازات «عمال على بطال» ما أحوجنا إلي إجازة بعد أن ظهر التوك توك في البر والجو ومن حق طلاب المدارس إجازة للحضور إلي البرلمان.

النواب بعضهم ظهر على الفضائيات منذ أيام يتحدث عن القدرة الجنسية.. وعلى نفس المنوال سنجد نوابا يطالبون برسم صورة القمر على أرض البرلمان.. لنفتخر أمام العالم أن التوك توك المصري ظهر على سطح القمر لسنا أقل من دول الغرب ويا دار ما دخلك شر.

الاختراع الجديد يتم تنفيذه بتكلفة أقل من نصف سعر التوك توك.. وعلى الناس أن تسارع ببيع سياراتها الخاصة وحجز التوك توك الطائر ليتساوى البسطاء مع رجال الأعمال الذين يمتلكون طائرات خاصة.

المعجزة الجديدة اكتملت ــ كما قال النائب.. لم يعد ينقصها سوى المروحة لتتحول إلى «هيلكوبتر».. بسيطة أي مروحة تؤدي الغرض سواء مروحة صغيرة.. مروحة سقف.. أو حتى مروحة غسالة.

للنائب السابق براءة اختراع.. وعلى الدولة أن تحافظ على سرية هذا الاختراع لتصبح مصر فقط محتكرة لتصنيع التوك توك.. وعليها أيضا أن تحمي التوك توك من السرقة لأن النائب يضعه حاليا أمام منزله.. فقد تحرص أي دولة عظمى على سرقة التوك توك لمعرفة سر الاختراع.

قلبي ضعيف لن يتحمل فرحة مشاهدة هذا الاختراع ــــ هكذا قلت لمن نصحني أن أستقل التوك توك مع النائب من دائرته «شربين» إلي مبنى البرلمان ـــ ويشفع لي أنني عشت سنوات طويلة من عمري مندوبا للأهرام داخل البرلمان أعرف فيه كل صغيرة وكبيرة.. ولو وافق النائب سأعتبر ذلك تكريما لي بل أهم حدث في حياتي.

يبقى أن أشير إلى أن مجلس النواب يضم بداخله الكثير من النواب الأعزاء وعلى رأسهم وكيل المجلس النائب السيد محمود الشريف نقيب الأشراف الذي سيقف يوم هبوط التوك توك بجوار الدكتور علي عبدالعال.. ليشاهد هذا الحدث.. ولأن السيد الشريف كما أعرفه رجلا متصوفا محبا لأولياء الله ويحبه رواد حلقات الذكر.. فإنه في هذا اليوم سيحضر مع مريديه.. وهم بالآلاف ليرددوا جميعا ونحن معهم: «الله حي.. التوك توك جي.. الله حي.. التوك توك جي».

ويا عزيزتي القارئة.. ويا عزيزي القارئ أستحلفك أن تعيش معنا الفرحة وتردد:
الله حي.. التوك توك جي.
الله حي.. التوك توك جي.

مقالات اخري للكاتب

«خطيب الجمعة.. شايل سيفه»

عندما يعتلي خطيب الجمعة درجات المنبر.. ويبدأ في إلقاء السلام علي المصلين.. عليك أن تتأكد أن فضيلته شايل سيفه في يده.. وعليك ــ وهذا هو الأهم ـ أن تظل متابعا له في كل «شاردة وواردة» حتى تطمئن إلى أنه لم يترك السيف حتى نهاية الخطبة.

موائد الرحمن.. تستغيث

فى شهر رمضان من كل عام أكتب عن «موائد الرحمن» مناشدًا المقتدرين الاهتمام بها.. والتوسع فيها.. لأنها توفر وجبات لسكان المحروسة بعد صيام يوم كامل خاصة فى شهور الصيف.

عيد الفطر.. يوم 14 رمضان

خرج علينا وزير إحدى الدول الشقيقة وقال: «يجب أن يكون شهر رمضان 13 يومًا في فصل الصيف.. لأن عدد ساعات الصيام في فصل الشتاء يعادل صيام 13 يومًا فقط في فصل

بالملابس الداخلية.. في لجان الامتحان

جلس تلاميذ مدرسة الضياء الابتدائية بصنعاء يؤدون امتحانات نهاية العام بالملابس الداخلية.. بسبب ارتفاع حرارة الجو.. وانقطاع التيار الكهربائى.. وراح المراقب يشجع التلاميذ فخلع قميصه.. ثم فانلته الداخلية.

«مبروك.. بطيختك حمرا»

إياك أن تذهب لشراء بطيخة دون أن تحمل الموبايل.. وتتأكد من أن شحنه تمام.. في الماضي كنت تذهب إلى سوق الخضار والفاكهة لتشتري البطيخة.. الأحوال تبدلت كما يقول يغنى أحمد شيبة .. المكان الحقيقي في المستقبل لبيع وشراء البطيخ سيكون أسفل محطات المحمول.. لأن البطيخ من الآن فصاعدا ارتبط بالتكنولوجيا..

الموت.. في قطع غيار السيارات

فى مصر أراد بعض الشياطين ممن يكرهون الوطن والمواطن أن يجمعوا أموالًا من الحرام ويتخلصوا من أغلب أهل المحروسة.. الشياطين قرروا منذ سنوات استيراد وتصنيع قطع غيار وزيوت وشحوم وفرامل مغشوشة.

مادة إعلانية

[x]