بالصور.. الأمير أباظة يكشف تفاصيل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط

8-9-2016 | 22:36

الأمير أباظة

 

الإسكندرية محمد عبدالغني

كشف الناقد السينمائي، الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، تفاصيل الدورة رقم 32 للمهرجان في المؤتمر الصحفي المنعقد مساء اليوم الخميس، بأحد فنادق الإسكندرية.


وقال أباظة في كلمته، إن دورة هذا العام من المهرجان، يشارك فيها 280 فيلمًا من 30 دولة، تُقام تحت شعار "السينما والمقاومة"، وتم اختيار اسم الفنانة المصرية يسرا ليكون عنوانًا للدورة الحالية، في إطار تكريم المهرجان للمرأة العربية.

وأضاف أنه تم اختيار 4 دول لهذه الدورة لتكون ضيوف شرف، أحدهم من أوروبا ممثلة في اليونان والتي تعتبر رمزًا للنضال ضد الاحتلال التركي، بالإضافة إلى ثلاث دول عربية، وهي الجزائر التي ناضلت أمام الاحتلال الفرنسي لسنوات ودفعت أكثر من مليون شهيد ثمنًا للمقاومة، بالإضافة إلى سوريا التي تعاني من التدخلات الأجنبية، وفلسطين المحتلة.

وأشار إلى أن تكريم فلسطين جاء إيمانًا من إدارة المهرجان بضرورة إعادة القدس لمحتلة إلى مكانتها، حيث تقرر أن تقدم القدس في السينما العربية خلال الدورة الحالية على أن تكون الدورة القادمة باسم القدس، كما سيقيم المهرجان برنامجًا خاصًا لأفلام المقاومة يضم أفلامًا من 7 دول عربية وأجنبية.


اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]