من رئاسة إدارة "مصر للطيران" لوزير للنقل ثم محافظا للقاهرة.. نرصد السيرة الذاتية لعاطف عبدالحميد

7-9-2016 | 20:02

المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

أدى المهندس عاطف عبدالحميد ، محافظ القاهرة الجديد، اليمين الدستورية، أمام رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، ضمن حركة محافظين جدد، شملت 6 محافظات.


كانت المواقع الإخبارية منذ أسبوعين، قد تداولت خبر وفاة عاطف عبدالحميد ، ليظهر بعد ذلك، مؤكدًا نفيه الشائعة وأنه لا يزال على قيد الحياة.

وكان محافظ العاصمة الجديد قد تولى منصب وزير النقل والمواصلات الأسبق، فى حكومتي أحمد شفيق، وعصام شرف، وذلك بعد ثورة 25 يناير.

تخرج عبدالحميد في الكلية الفنية العسكرية عام 1967، والتحق بالقوات الجوية المصرية، وتولى منصب رئاسة مجلس إدارة شركة "مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية" في نهاية عام ٢٠٠٢، وترأس مجلس إدارة "الشركة القابضة لمصر للطيران" في فبراير ٢٠٠٣ وحتى عام ٢٠٠٨، وخلال فترة توليه هذا المنصب حققت مصر للطيران العديد من الإنجازات، على رأسها الحصول على شهادة الـ IOSA من منظمة IATA لأول مرة في عام ٢٠٠٤.

وفي عهده، أنشئت شركتا مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية، ومصر للطيران للصناعات المكملة، كما كانت أهم إنجازات الشركة في تلك الفترة أيضًا التعاقد على شراء طائرات جديدة من طراز B 737/800 وB777/300 وA330/300.

وعرف المحافظ الجديد، بأنه أحد مساعدي الفريق أحمد شفيق، حينما كان وزيرًا للطيران المدني، الذي اختاره ليصبح رئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر للطيران، وتلقت الشركة في عهده دعوة الانضمام لتحالف ستار العالمى، أكبر التحالفات التي تضم كبرى شركات الطيران العالمية.

يذكر أن محافظة القاهرة، ظلت لما يزيد على خمسة أشهر بلا محافظ، بعد أن عين محافظها السابق جلال السعيد، وزيرًا للنقل، فى مارس الماضى، وسير أعماله حتى اليوم، نائبه بالمنطقة الشرقية، أحمد تيمور.

الأكثر قراءة

[x]