دبلوماسي ليبي: العارف النايض أبرز المرشحين الجدد لتولي رئاسة الحكومة

6-9-2016 | 21:32

العارف النايض

 

أحمد حامد

أكد مصدر دبلوماسي ليبي رفيع المستوى، أن هناك توافقًا ليبيًا على شخصية "العارف النايض"، الذي يشغل حاليا سفير بلاده لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، داخل الغرف المغلقة، كاسم له حضور كبير بين الفرقاء الليبيين، للم الشمل.


وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن العارف النايض يحظى بتأييد المشهد الداخلي والخارجي، لكونه شخصية من الغرب الليبي يطمئن له إقليم برقة وبنغازي والزنتان ومصراتة، وكذلك بالتأييد الواسع من القبائل الليبية، كما أنه يتسم بأنه شخصية قادرة على الحوار والعمل الوطني المشترك مع الجميع، فضلاً عن أنه لا ينصاع لرغبات أطراف بعينها على حساب أخرى.

وأوضح المصدر أن المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر، زار العارف "النايض" أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى زيارة المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا واينر، له أيضا، التي تعد دلائل واضحة على تعدد علاقاته على مختلف المستويات.

"وأشار المصدر إلى أن "النايض"، الذي تعود أصوله إلى قبائل ورفلة بمدينة بني وليد غرب ليبيا، شخصية عملية ذات خبرة تنفيذية، ولها قبول محلي وإقليمي ودولي، حيث يستطيع الحصول على الاعتراف الدولي والإقليمي والمحلي في حالة ترأسه لأي حكومة مقبلة، إذ يستطيع إبعاد شبح التقسيم والحد من التناحر الدائر في البلاد، والدليل على ذلك: "ما قدمه على الصعيد الإنساني من دعمه للنازحين واللاجئين والمهجرين خارج بلادهم".

مادة إعلانية

[x]