حكومة كردستان العراق: دعم أمريكا غير المعادلة العسكرية ضد داعش لصالح "البيشمركة"

4-9-2016 | 22:02

قوات البيشمركة

 

أ ش أ

أ عرب .aspx'> عرب رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، عن الشكر للإدارة والشعب الأمريكي على الدعم العسكري للإقليم لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي، قائلا: "إن الدعم الأمريكي كان سببا أساسيا وقويا لتغيير المعادلة العسكرية لصالح قوات البيشمركة الكردية في المعارك التي خاضتها ضد التنظيم الإرهابي".


وبحث بارزاني، في أربيل اليوم الأحد، مع عضو لجنة الشئون العسكرية لمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور مارتن هينريتش والوفد المرافق جهود الحرب على الإرهاب وانتصارات قوات "البيشمركة" الكردية على داعش والاستعدادات لمعركة تحرير الموصل، وسبل تعزيز العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الجانبان، ضرورة التعاون بين الإقليم والحكومة العراق ية والتحالف الدولي، لا سيما في المرحلة التي ستلي تحرير مدينة الموصل وهزيمة داعش وتحقيق الاستقرار والسلم الاجتماعي والمصالحة بين جميع مكونات الموصل ومراعاة الجانب السياسي والإنساني.

ونوه الوفد الأمريكي، إلى استقبال الإقليم عددا كبيرا من النازحين واللاجئين الذين قصدوا الإقليم هربا من الإرهاب وتوفير حكومة كردستان الخدمات الأساسية لهم.

وعرض رئيس حكومة الإقليم نتائج زيارته الأخيرة لبغداد ولقاءاته مع كبار المسئولين العراق يين، مؤكدا ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين كردستان والمسئولين العراق يين في كل الجوانب.

على صعيد متصل، أشار مصدر مسئول بوزارة البيشمركة، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت القسم الأول من المساعدات المالية للقوات الكردية وتم إيداعها في بنك كردستان الدولي.

وقال رئيس أركان قوات البيشمركة، الفريق جمال محمد - في تصريح صحفي - إن المساعدات المالية سيتم توزيعها على قوات البيشمركة في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع هذه الأموال وفق الاتفاق المبرم بين أربيل وواشنطن كرواتب للقوات التي تحارب داعش .

مادة إعلانية

[x]