Close ad

مصادر: تأجيل وصول اللجنة الروسية لفحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة انتظارًا للقاء السيسى وبوتين

4-9-2016 | 14:52
مصادر تأجيل وصول اللجنة الروسية لفحص مطارات الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة انتظارًا للقاء السيسى وبوتينمطار الغردقة الدولى
البحر الأحمر - على الطيرى
قالت مصادر بمطار الغردقة الدولى، فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إن اللجنة الروسية رفيعة المستوى، التى كان من المقرر أن تصل خلال الأسبوع الحالى، لإعداد تقرير نهائي يتم وضعه أمام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والحكومة الروسية، لاتخاذ القرار النهائى، بعودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى، تم تأجيلها للنصف الثانى من الشهر الجارى.
موضوعات مقترحة


وأوضحت المصادر، أن التأجيل جاء بناء على تنسيق بين وزارة الخارجية المصرية ونظيرتها الروسية والجهات المعنية فى البلدين، وأضافت أنه سوف يتم تحديد موعد وصول اللجنة عقب اللقاء المرتقب بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وبوتين، خلال قمة العشرين التى تعقد حاليًا فى الصين.

وأشارت المصادر، أن المطار لم يتلق أى مخاطبات رسمية بموعد محدد لوصول اللجنة حتى الآن، وأنه كان المقرر وصول اللجنة يوم 28 من شهر أغسطس الماضى، وتم تأجيلها إلى يوم 5 من الشهر الجارى قبل أن يتم تأجيل وصول اللجنة مرة أخرى.

وتضم اللجنة خبراء من وزارات الطيران والداخلية والسياحة الروسية، فضلًا عن خبراء أمن، وممثلين عن وزارتي السياحة والطيران الروسية، وممثلين عن الحكومة والأمن القومي الروسي، لتقييم الوضع الأمنى بالمطار.

وسوف تقوم اللجنة بفحص الإجراءات الأمنية بمطارات الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة، ثم تعقد اللجنة اجتماعات مع الحكومة المصرية، لتقوم بوضع تقريرها النهائى تمهيدًا لعرضه على الرئيس الروسى والحكومة الروسية لاتخاذ القرار النهائي بعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى مصر، بعد توقفها لقرابة العام عقب حادث الطائرة الروسية فى شرم الشيخ أكتوبر الماضى.


كلمات البحث
اقرأ ايضا: