الجالية الإيطالية في شرم الشيخ تقيم حفلاً لتأبين ضحايا زلزال إيطاليا

3-9-2016 | 21:51

صورة ارشيفية

 

جنوب سيناء - هاني الأسمر

نظمت الجالية الإيطالية بمدينة شرم الشيخ مساء اليوم، السبت، مراسم حفل تأبين ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط إيطاليا، وأسفر عن مقتل أكثر من 290 شخصًا، وذلك داخل أحد المطاعم الإيطالية بالسوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ.


حضر المراسم، القوات متعددة الجنسيات mfo، ووفد من مجلس مدينة شرم الشيخ، وعدد من القيادات الشعبية بالمدينة، وممثلين عن الكنيسة والعاملين بالسياحة وأعضاء الجالية الإيطالية المقيمين بشرم الشيخ والمجمع السياحي.

بدأ الحفل بعزف السلامين الوطنيين الإيطالي والمصري، ووضع الحضور باقات زهور وأشعلوا الشموع، وعزفت الترانيم والألحان .

وأكد وجدي سعد، رئيس لجنة السياحة البيئية، بجامعة الدول العربية، تضامن الشعب المصري بكل طوائفه مع الشعب الإيطالي تجاه هذا الحادث الأليم، قائلاً: "جئنا اليوم في حفل تأبين ضحايا الزلزال كي نعبر عن مدى الحزن والأسى الذي شعر به الشعب المصري نتيجة هذا الحادث، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين، وأيضًا لتوجيه رسالة طمأنينة وسلام لكل سياح العالم وإظهار أن مدينة شرم الشيخ آمنة.

وقال " Daniel Sentreli "دانيال سينتريلي أحد أعضاء الجالية الإيطالية بمدينة شرم الشيخ، أعيش مع زوجتى وأولادي في شرم الشيخ منذ 14 عامًا، واليوم أبعث برسالة سلام من قلبي، لجميع دول العالم، بضرورة عودة جميع السائحين إلى مصر، خصوصًا شرم الشيخ، مؤكدًا أن شرم الشيخ مدينة جميلة وساحرة.

وقال "دانيال" بأنني عشت في قرية "Amatrice" "أماتريس" أربع سنوات من حياتي، وقد دمر الزلزال حوالي 75 % من بلدة "اماتريس الأثرية " ونحن هنا اليوم للوقوف مع بلدنا إيطاليا لمشاركة أهالي الضحايا في أحزانهم ولجمع تبرعات من المقيمين وإرسالها لهم.

الجدير بالذكر أن زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر، ضرب وسط إيطاليا في 24 أغسطس الماضي .

ووقع الزلزال في الساعة 03:36 صباحًا بالتوقيت المحلي (01.36 بتوقيت غرينتش) على بعد 76 كيلومترًا جنوب شرقي مدينة بيروجيا، على عمق يصل إلى عشرة كيلومترات، حسبما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، وقد شهدت قرية "بيسكارا دل ترونتو" سقوط العديد من القتلى بعد أن سواها الزلزال بالأرض.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]