Close ad

"النواب" يُغلظ عقوبة التهرب من "القيمة المضافة" من السجن 6 أشهر إلى 3 سنوات وغرامة 50 ألفًا

29-8-2016 | 15:55
النواب يُغلظ عقوبة التهرب من القيمة المضافة من السجن  أشهر إلى  سنوات وغرامة  ألفًامجلس النواب
سامح لاشين
وافق مجلس النواب، اليوم الإثنين، على المادة 67 من مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة على تغليظ عقوبة التهرب من الضريبة وضريبة الجدول لتصبح: مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب على التهرب من الضريبة وضريبة الجدول بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
موضوعات مقترحة


وكان نص المادة وفقًا لمشروع القانون المقدم من الحكومة "مع عدم الاخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب على التهرب من الضريبة وضريبة الجدول بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ويجوز الحكم بمصادرة وسائل النقل والأدوات والمواد التي استعملت في التهريب، وذلك فيما عدا السفن والطائرات مالم تكن أعدت أو أجريت فعلا بمعرفة مالكيها لهذا الغرض.

ويحكم على الفاعلين متضامنين بالضريبة أو ضريبة الجدول أو كليهما بحسب الأحوال والضريبة الإضافية، وتضاعف العقوبة المنصوص عليها بالفقرة الأولى من هذه المادة في حالة تكرار الجريمة خلال الثلاث سنوات، وتنظر قضايا التهرب عند إحالتها إلى المحاكم على وجه الاستعجال، وفي جميع الأحوال تعد جريمة التهرب من الضريبة وضريبة الجدول من الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: