إحالة شقيقين وصديقهما للجنايات لاتهامهم بقتل "ميكانيكي".. واستبعاد ضابط من قائمة المتهمين

29-8-2016 | 14:33

صورة أرشيفية

 

أحمد السني

قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة، إحالة شقيقين وآخر، جميعهم مسجلو خطر، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتكوين عصابة متخصصة في ال سرقة بالإكراه ، والتورط في قتل ميكانيكي ، علي الطريق الدائرى اتجاه المريوطية .


واستبعدت النيابة العامة ضابطًا من قوة الأمن المركزى من قائمة المتهمين، بعدما أسندت له فى بداية التحقيق تهمة الشروع فى القتل نتيجة قيامه بإطلاق النيران علي أحد المتهمين، إلا أن التحقيقات أثبتت أن المتهم هو من بادر بإطلاق النار على الضابط، ما يعد تصرفه من تبادل إطلاق النار معه وإصابة في القدم "دفاعا عن النفس".

وجاء في التحقيقات أن المتهمين الثلاثة "سمير.م"، وشقيقه "عادل"، وصديقهم "سعيد.ص"، استوقفوا قسرا المجنى عليهما إبراهيم رمضان زكى، وإبراهيم أحمد، صاحب ورشة إصلاح سيارات، أعلى دائرى المريوطية ، باستخدام بندقية وفرد خرطوش، وعندما حاول المتهمون الاستيلاء علي الدراجة البخارية التى كانا يستقلانها، قاومهم قائد الدراجة النارية ورفض التخلي عنها فأطلق عليه المتهم الأول عيارا ناريا من البندقية التي في حوزته، فأصابه في بطنه.

وأضافت التحقيقات أنه تصادف مرور سيارة أمن سيارة أمن مركزي، وعندما شاهد الضابط واقعة السرقة وإطلاق النيران، فقام بملاحقة المتهمين فبادره المتهم الأول بإطلاق النار عليه، فرد عليه الضابط وأصابه في قدمه.

وتسلمت النيابة تحريات الأمن العام، والتي أفادت بأن المتهم الأول المصاب وشقيقه وزميلهما الهارب، كونوا عصابة لل سرقة بالإكراه ، وبالكشف عنهم تبين أن المتهم الأول هارب من حكم بالسجن المؤبد 25 عامًا على ذمة قضية قتل عمد، وشريكاه كذلك صادر في حقهما أحكام بالسجن لمدد تترواح ما بين (16 - 20 ) عامًا.

الأكثر قراءة

[x]