ورش عمل لإعداد مشروع قانون جديد لنقابة الصحفيين عقب عيد الأضحي

28-8-2016 | 22:06

نقابة الصحفيين

 

محمد علي

أعلن يحيى قلاش نقيب الصحفيين، عقد ورش عمل عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى، وذلك لإعداد مشروع قانون جديد للنقابة، مضيفًا أن قانون النقابة الحالى تقادم وبحاجة للتغيير.


وأضاف قلاش، فى تصريحات صحفية لمحررى النقابات المهنية، أن تعريف الصحفى فى قانون النقابة بحاجة للتغيير، مشيرًا إلى أن التطور الأخير غير تعريفه، وأصبح من غير اللائق استمرار قانون النقابة الحالى، موضحًا أنه لابد من إعداد مشروع جديد لقانون النقابة.

وأكد نقيب الصحفيين، أن القواعد المنظمة لبدل التدريب والتكنولوجيا مربكة وتتغير حسب تطور الأمور، موضحا أن قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لدراسة القواعد المنظمة للبدل، جاءت نتيجة المشاكل التى واجهها المجلس الأعلى للصحافة بعد صدور أحكام للصحفيين.

وأشار قلاش، إلى أن استمرار البدل يعنى استمرار زيادته بطريقة منطقية، مشددًا على أن اللجنة المشكلة من قبل رئيس الوزراء ستعقد اجتماعًا، الثلاثاء المقبل، لبحث كيفية تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح بعض الصحفيين ومعايير صرف البدل، مؤكدا أن الأحكام الصادرة تنص أن البدل جزء من دخل الصحفى، كما أنه حق لعضو الجمعية العمومية بغض النظر عن التفاصيل.

من ناحية أخري، أكد حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين ، أن المجلس ناقش خلال اجتماعه العاجل، اليوم الأحد، آخر تداعيات مخالفات المنظومة المالية لمشروع العلاج فى النقابة.

وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين ، أن مجلس النقابة قرر تقديم بلاغ للنيابة العامة، يوم الثلاثاء المقبل، للتحقيق فى واقعة تورط بعض الصحفيين، وأحد موظفى الإدارة المالية فى مخالفات متعلقة بالمنظومة المالية لمشروع العلاج فى النقابة.

مادة إعلانية

[x]