Close ad

أبو الغيط يزور المنامة للقاء العاهل البحريني

28-8-2016 | 14:30
أبو الغيط يزور المنامة للقاء العاهل البحرينيالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
العزب الطيب الطاهر
توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، إلى العاصمة البحرينية المنامة في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.
موضوعات مقترحة


ويلتقي أبو الغيط خلال زيارته بالعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وعددًا من كبار المسئولين في المملكة، وذلك بهدف التنسيق والتشاور حول سبل الارتقاء بمستوى العربي المشترك ومتابعة تنفيذ مقررات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في نواكشوط.

وأفاد بيان صحفي للجامعة العربية بأن هذه الزيارة تأتي في سياق الرئاسة الحالية لمملكة البحرين لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث سيتم خلالها التباحث حول أهم البنود المطروحة على جدول الاجتماع المرتب لوزراء الخارجية العرب والذي سينعقد بمقر الجامعة الأسبوع المقبل، ويشهد انتقال الرئاسة الدورية للمجلس من مملكة البحرين إلى الجمهورية التونسية.

وسوف يطلع أبو الغيط القيادة البحرينية خلال الزيارة على رؤيته بشأن استعادة دور نشط للجامعة العربية في تسوية الأزمات التي تعصف بالعالم العربي، ومواجهة التحديات الرئيسية التي تتعرض لها المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالأزمات القائمة في كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى مواصلة الجامعة لدورها في تحمل مسؤولياتها التاريخية تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة بأن محادثات أبو الغيط في المنامة ستتناول مجمل الوضع في منطقة الخليج العربي لاسيما في ضوء القرار الذي اعتمدته قمة نواكشوط بشأن رفض التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية للدول العربية، والتزام الأمين العام بتنفيذ الإجراءات والخطوات التي نص عليها هذا القرار، ومتابعة ما توافق عليه القادة العرب في هذا الشأن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة