||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون يعيد الإنجليز والإيطاليين إلى مدينه السلام - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون يعيد الإنجليز والإيطاليين إلى مدينه السلام

28-8-2016 | 11:13

بينالى شرم الشيخ الدولى للفنون يعيد الانجليز والايطاليين

 

مجدي بكري

أعلنت لجنة الفرز والاختيار أسماء الفنانين المشاركين في بينالى شرم الشيخ الدولي الثاني للفنون، الذي يقام فى الفترة من 29 نوفمبر حتى 7 ديسمبر 2016.

وقد تشكلت من عدد من النقاد والكورياتورز الإيطاليين والإنجليز المتخصصين في فن التعبير المباشر تحت إشراف القومسير العام للبينالي د.جمال مليكة، وتم خلالها تحديد أسماء الفنانين المشاركين في فعاليات البينالي من بين المتقدمين للمشاركة.

وقد أعلنت اللجنة أنه من بين المشاركين: الفنان الإيطالى أنطونيو بيدريتى، جيوزبى اليزيانى، إدواردو ياكيو، أكيلي كوادرينى، بيير أنجيلو اربوستى الحائز على الجائزة الكبرى للبينالى في دورته الأولى 2013، كذلك روبيرتو نيتسى والينا سبادا ونيكولا ديبينيدكتيس واليو كرنافالى، والفنان الإنجليزى بارى انريوس والفنانة ماريون يونيس وغيرهم من الفنانين المتخصصين في هذا الفن.

من الفنانين المصريين، اختارت اللجنة كلا من: عفت حسنى، رضا عبد السلام، جمال لمعى إبراهيم الطانبولى، أشرف عبد القادر، نعمة السنهورى، وليم صفوت، وائل درويش، نورا سليم، وائل حسين، إبراهيم فيليب، شيرين البارودى، ومها جيورج ومحمد المسلمانى ووجيه يس.

وقد صرح د.جمال مليكة القوميسير العام بأن البينالي يقام تحت رعاية محافظة جنوب سيناء وبرئاسة اللواء أركان حرب خالد فودة وبالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ووزارة السياحة ووزارة الخارجية «القنصلية المصرية العامة بميلانو» ممثلة في القنصل أحمد شاهين قنصل مصر بميلانو.

وأوضح مليكة أن فكرة بينالى شرم الشيخ الدولي الثاني للفنون فى الفتره من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر 2016 تأتي كمبادرة فنية دولية تجمع بين أكثر من خمسين فنانا من مصر ومختلف أنحاء أوروبا معظمهم من إيطاليا وأيضا لجنة تحكيم من نقاد الفن فى مصر وأوروبا فى تجربة فريدة من نوعها تجمع بين عشاق الفن والفنانين،
وهم فى لحظة إبداعهم فى لقاء حى ومباشر فى أهم الأماكن المفتوحة والميادين العامة فى مدينة السلام شرم الشيخ، وهو ما يخلق حوارًا ثقافيًا فنيًا فى لحظة الإبداع، ولتكون أيضًا رسالة بأن مصر بلد السلام والأمن.

اقرأ ايضا: