||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex تويتر: شعب مصر العظيم يستحق أكثر من نوبل - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

تويتر: شعب مصر العظيم يستحق أكثر من "نوبل"

3-10-2011 | 10:34

 

وكالات الأنباء

تعلن اللجنة العليا الاثنين عن أولى أسماء الفائزين بجائزة نوبل في الطب، ليتوالى إعلان الأسماء الفائزة يوميًا بجوائز السلام، والاقتصاد، والفيزياء، والكيمياء، والأدب. وفي الآونة الأخيرة، كثرت الأقاويل أن نوبل للسلام هذا العام ستكون من نصيب أحد مشعلي الثورات العربية في مصر أو تونس، فوردت أسماء مثل وائل غنيم، والناشطة المصرية إسراء عبدالفتاح، والمدونة التونسية لينا بن مهني.

ومن هذا المنطلق، وردت على موقع تويتر - كما ذك موقع سي إن إن باللغة العربية- بعض التعليقات للمستخدمين العرب بشأن هذه الترشيحات، وعما إذا كانت التنبؤات ستصدق هذه المرة أم لا.

وفيما يلي بعض من هذه المشاركات:

- @Abdofares: نداء من المواطن أحمد سبايدر: فوقوا يا مصريين.. وائل غنيم مرشح لجائزة نوبل..اللي خدها البرادعي قبل كده.. مصادفة دي كمان؟

- @Fahadalrahmani: قريبا إعلان أسماء الفائزين بجائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١١ - تبلغ قيمه الجوائز 1.4 مليون دولار بس!! عندنا نواب ماخذين نوبل تسعه وثلاثين مرة.

- @Dima_Khatib: لما تسحب نوبل جائزتها لـ "السلام" من باراك أوباما، أكبر حربجي في العالم اليوم، ممكن أن أحترمها من جديد.

- @Shokeir: أخدنا نوبل في السلام والآداب والكيمياء .. وعمرنا ما هناخدها في الاقتصاد.

- @Waleedrashed: شعب مصر العظيم هو وحدة المرشح لجائزة نوبل وليس 6 إبريل أو غيره - هو مرشحها وهي له وإليه وحده - عاش كفاح الشعب المصري.

- @shabab6april: الشعب المصري العظيم يستحق ما هو أكثر من جائزة نوبل.

- @Asadx: ترشيحات نوبل ليست شهادة لمن "ساهم أكثر" في الثورة بل تكريم رمزي لشجاعة شباب مصر عبر رموز عرفها العالم.

- @Rababoush: منح جائزة نوبل للسلام عن ثورة يناير لحركة أو شخص سيرسخ خطأ تاريخي لن نغفره لمانحي الجائزة،الشعب صاحب الثورة وليس فرد أو حركة.

- @Gemyhood: مش هاناقش ترشيحات نوبل بقدر ما أنا حزين انهم مارشحوش بوعزيزي.

- @mfatta7: أتمنى أن يفوز وائل غنيم بجائزة نوبل فهو فخر لمصر و لهذا الجيل، ولتلك الطريقة في التفكير التي نناضل من أجل أن نحكم مصر بها.

- @aaziz45: ألم يكن محمد البوعزيزي الأجدر بالترشح لجائزة نوبل للسلام (مع كل الاحترام لغيره من المرشحين)؟

- @akhdar: جائزة نوبل تتخطى البوعزيزي، وتذهب إلى غيره .. لا نامت أعين الجبناء.

- @Hend_R_Ismail: مش مضايقة إن إسراء عبد الفتاح أو ‎ وائل غنيم ياخدوا جائزة نوبل...بس هفتخر بيهم لو تنازلوا بيها لضحايا مصابي الثورة لأن دول الأبطال.

- @MustafaElNaghy: كله بيجري ورا نوبل. نجيب محفوظ(أولاد حارتنا)، السادات(كامب ديفيد)، زويل (مشاريعه واختراعاته للأمريكان)، البرادعي (حدث ولا حرج) الدور على مين؟

- @Atoraia: لو فاز وائل غنيم بجائزة نوبل لانتحر أدونيس.

الأكثر قراءة