Close ad

السيسي يستقبل رئيس البرلمان الإفريقي ويؤكد انفتاح مصر الكامل على القارة الإفريقية في كافة المجالات

23-8-2016 | 16:02
السيسي يستقبل رئيس البرلمان الإفريقي ويؤكد انفتاح مصر الكامل على القارة الإفريقية في كافة المجالاتالرئيس عبد الفتاح السيسي
وسام عبد العليم
استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم روجيه نكوندو دانج رئيس البرلمان الإفريقي، وذلك بحضور الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.
موضوعات مقترحة


وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس البرلمان الإفريقي، مؤكداً على أهمية الدور الذي يضطلع به البرلمان باعتباره الذراع التشريعي للاتحاد الإفريقي، ومشيداً بما يساهم به في تعزيز أواصر الصداقة والتفاهم بين الشعوب الإفريقية.

كما أكد الرئيس على انفتاح مصر الكامل على القارة الإفريقية في كافة المجالات، مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه للاتحاد الإفريقي ومؤسساته بما فيها البرلمان الإفريقي، إيماناً منها بأن نجاح الاتحاد الإفريقي هو نجاح لمصر.

كما أعرب الرئيس عن ترحيب مصر باستضافة الجلسة الثالثة للدورة التشريعية الرابعة للبرلمان الإفريقي بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على تأسيس البرلمان المصري، وذلك تأكيداً لحرص مصر على تعميق العلاقات بين البرلمانين وإثراء العملية الديمقراطية على مستوي القارة الإفريقية.

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن رئيس البرلمان الإفريقي أشاد باستعادة مصر لدورها المحوري في إفريقيا باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار في القارة، مشيراً إلى المشاركة المصرية الفعّالة في إيجاد حلول للقضايا والمشكلات الإفريقية.

كما أعرب رئيس البرلمان الإفريقي عن تطلعه لعقد اجتماعات البرلمان الإفريقي في مصر بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عاماً على تأسيس البرلمان المصري، مؤكداً على أن تاريخ البرلمان المصري الذي يعد أقدم البرلمانات في إفريقيا يُمثل فخراً للقارة بأكملها، كما يؤكد ما تشهده مصر من استقرار وتقدم.

وأشاد رئيس البرلمان الإفريقي بالتعاون القائم مع مجلس النواب المصري، مؤكداً أهمية مواصلة العمل على تعزيز التواصل البرلماني بين جميع دول القارة بما يساهم في تنشيط الحياة النيابية على المستوى الإفريقي.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، أكد خلال اللقاء حرص مجلس النواب المصري على تطوير التعاون والتنسيق مع البرلمان الإفريقي، مشيراً إلى أهمية الدور الذي يقوم به من أجل تعزيز التواصل السياسي والثقافي والإنساني بين شعوب القارة. كما استعرض رئيس مجلس النواب الاستعدادات الجارية لعقد اجتماعات البرلمان الإفريقي في مصر بمناسبة مرور 150 عاماً على إنشاء البرلمان المصري، مؤكداً حرص المجلس على عقد احتفالية عالمية بهذه المناسبة بما يعكس استعادة مصر لدورها البرلماني الرائد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: