||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex إسراء عبدالفتاح لـ بوابة الأهرام : ترشيحى لـ نوبل تكريم لمصر وشعبها الذى أبهر العالم - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

إسراء عبدالفتاح لـ"بوابة الأهرام": ترشيحى لـ"نوبل" تكريم لمصر وشعبها الذى أبهر العالم

27-9-2011 | 23:00

 

محمد الشوادفى

أعربت الناشطة السياسية إسراء عبد الفتاح عن سعادتها البالغة بترشيحها لجائزة نوبل للسلام هذا العام، بالمشاركة مع حركة 6 أبريل، وأن مجرد الترشيح يمثل مصدر فخر واعتزا لها يفوق الجوائز التى سبقت وحصلت عليها مثل جائزة "فريدوم أورد" من الاتحاد الأوروبى وجائزة "جلامر مجازين" وغيرها.

وأوضحت إسراء فى اتصال هاتفى مع "بوابة الأهرام" أنها لم تبلغ بالترشيح بشكل رسمى حتى الآن، وإنما علمت به من وسائل الإعلام المختلفة ومن خلال الموقع الإلكترونى لمعهد السلام فى أوسلو.

وقالت إسراء إن الترشيح فى حد ذاته يعتبر تكريماً لها ولشباب 6 أبريل عن إسهامهم فى العمل السياسى والنضال ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك والذى أدى فى النهاية إلى سقوط نظامه.

واعتبرت إسراء أن الجائزة وإن كانت تمثل تكريماً لها فإنها تعد فى المقام الأول والأخير تكريماً لمصر وشعبها الذى استحق هذه الجائزة بعد معاناة 30 سنة على يد مبارك، كما أنها تعد بمثابة إنجاز، خصوصًا إذا كان المرشحان، الأول إسراء عبدالفتاح وحركة 6أبريل، والثانى الناشط السياسى وائل غنيم من مصر.

وأشارت إسراء إن هذا التكريم ينبغى أن يكون دافعاً لها ولكل المصريين حتى نشرع فى بناء مصر الحديثة التى تقوم على دعائم الديمقراطية والحرية والعدل والمساواة بما يكفل لجميع المصريين حقوقهم،حتى يبهر الشعب المصرى العالم ببناء دولته الحديثة كما أبهره فى ثورة 25 يناير.

وقد حاولت بوابة الأهرام الاتصال بالناشط وائل غنيم، أكثر من مرة، لمعرفة رأيه حول ترشحه هو الآخر لنفس الجائزة، لكن دون جدوى، حيث وجدت هاتفه مغلقًا.