عبد النور يفتتح احتفال منظمة السياحة العالمية بيوم السياحة العالمى

27-9-2011 | 10:35

 

داليا فاروق

أكد وزر السياحة منير فخرى عبد النور ، أن السياحة أصبحت واحدة من أهم مكونات الاقتصاد القومى، ولها دور مميز فى كل الاصعدة الاجتماعية، والثقافية والاقتصادية وهى تساهم بقوة فى خلق فرص العمل وتنمية المجتمع، وزيادة الدخل، والقضاء على البطالة بالإضافة إلى حماية التقاليد والحفاظ على البيئة.


وقال فى كلمته فى افتتاح احتفال منظمة السياحة العالمية ب يوم السياحة العالمى اليوم فى أسوان إن شعار الاحتفال العام الحالى" السياحة .. تربط الثقافات "يعكس أهمية صناعة السياحة والتى أصبحت واحدة من أهم السبل لتقارب الثقافات وتدعيم وتقوية التفاهم المتبادل والتسامح والاحترام والسلام العالمى.

وأضاف إن مصر عُرفت بأنها مهد الحضارة وهى الأكثر مناسبة وهى لديها الرغبة لتلعب دورها الحيوى والمؤثر فى تشجيع الحوار بين الثقافات والتفاهم والعالمى والسلام.

وأعرب عن ثقته فى ثراء لقاءات اليوم والمناقشات التى ستتم بالإضافة إلى الأفكار التى سيتم طرحها والآراء عالية المستوى التى ستساعد على تحقيق أفضل النتائج والوصول إلى عملية للتحديات التى تواجه صناعة السياحة على كل المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

من جانبه قال الدكتور طالب الرفاعى، سكرتير عام منظمة السياحة العالمية ، إن التنظيم الرائع لمصر للاحتفال يؤكد حسن اختيارنا لمصر ومكان الاحتفال العام الحالى.

وأشار إلى أننا نعمل فى منظمة السياحة العالمية أن يكون التنافس بين الدول العالم هو المنافسة، ولكنى كنت أتمنى أن أقيم الاحتفال العام الحالى فى مصر لدعم مصر فهى مهد كل شىء.

وأوضح أن اليوم هو اليوم العالمى الذى حددته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالسياحة التى تمثل أفضل الظواهر العالمية والعام الماضى سافر 940 مليون شخص، وأكبر من 40 تريليون دولار وهى تمثل 5.2 % من إجمالى الناتج القومى شارك فيها قطاع السياحة، وفى مصر يزيد دخل السياحة علي دخل قناة السويس والسياحة فى مصر هى شريان الحياة.

وأضاف أن ما وراء الأرقام هو ما تقدمه السياحة لجمع الناس حول العالم وهناك الكثير من الأحداث التى تؤثر على العالم ويشهدها التاريخ مثل أحداث 11 سبتمبر والأزمات الاقتصادية والآن الربيع العربى الذى ينظر إليه العالم بتفحص شديد والعالم أجمع إلى جانب الربيع العربى ويسانده ويدعمه.
[x]