ثلاثة معارض فنية بمركز الجزيرة غدًا

27-9-2011 | 12:07

 

هبة إسماعيل

تستضيف قاعات العرض بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك، عددًا من الرؤى الفنية المتنوعة والتي تفتتح في الثامنة من مساء غدٍ الأربعاء.

قال محمد دياب، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، إن المعرض تتنوع به المجالات الفنية ما بين نحت ويشمل أعمال الفنان علاء محمدي السيد، الذي يُقدم أحدث ما عزفته أنامله على أوتار المادة الصلبة مشكلة منها معزوفة فنية رائعة، كما يمكن مشاهدة التشكيل بالزجاج مع إبداعات الفنان سيد واكد، والذي يقدم من خلال هذا الفن التراثي، والأصيل لدى المصريين تحف فنية برؤى عصرية، ولمجال التصوير مكانه المتألق مع لوحات الفنان هاني راشد والتي تحمل عنوان "الثلج الأسود" ومن العنوان يتضح أن اللون الأسود يلعب دور البطولة اللونية في لوحات تعكس للحالة الفنية التي يعبر عنها الفنان ورؤيته المتعمقة للأشياء والأحداث.
قال عرفات أحمد، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، إن هذه المعارض تأتي ضمن خطة النشاط الفني لقطاع الفنون التشكيلية والتي تشهد نشاطاً مكثفاً وتنوعاً، يسعى من خلاله إلى إشباع هوايات جمهوره واهتماماته الفنية حيث التنوع الثري في المعروض الفني.
لم يكن يسدل الستار على العرض الأخير لمسرحية "لما بدى يتثنى" بحديقة المركز يوم الخميس الماضي حتى تبدأ فعاليات معرضنا الذي نحن بصدده آملين أن نوفي رغبات واهتمامات جمهورنا. وسيستمر المعرض حتى 15 أكتوبر المقبل.