رونالدو يقود قاطرة الريال لدهس فاليكانو الصاعد بالستة

25-9-2011 | 00:03

 

أ . ف . ب

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على ضيفه رايو فاليكانو العائد إلى الأضواء 6-2 ثلاثية منها للبرتغالي كريستيانو رونالدو.


فعلى ملعب سانتياجو برنابيو، فوجىء ريال مدريد بهدف خاطف قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى عن طريق ميجل بيريز كويستا "ميتشو" الذي تابع كرة مرتدة سددها في المرة الأولى المخضرم راؤول تامودو.

وهاجم ريال مدريد بضراوه بهدف إدراك التعادل الذي تحقق بعد 39 دقيقة، عندما سدد رونالدو كرة من بين قدمي الحارس إلى داخل الشباك مستفيدا من تمريرة البرازيلي كاكا.

وأنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما 2-1 بعدما أضاف الأرجنتيني جونزالو هيجواين الهدف الثاني بعد ركلة حرة وتمريرة رأسية من المدافع سيرجيو راموس أكملها الأول في الشباك في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، حصل ريال مدريد مبكرا على ركلة جزاء إثر خطأ ارتكبه خوسيه ماريا موفيا ضد كاكا، نفذها رونالدو بنجاح هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه في الدقيقة 51.

وقلص ميتشو الفارق بعد 4 دقائق في غفلة واندفاع مدافعي ريال مدريد بعد أن استثمر تمريرة أليخاندرو أريباس في الدقيقة 56.

وحصل لاعب وسط الفريق الملكي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا على الإنذار الثاني بعد لمسه الكرة عمدا وطرد في الدقيقة 56، لكن النقص العددي لم يؤثر على معنويات زملائه، فأضاف المدافع الفرنسي رفائيل فاران الهدف الثالث إثر ركنية نفذها عرضية الألماني مسعود أوزيل أمام المرمى وتابعها الفرنسي بيمناه في الزاوية العليا اليمنى في الدقيقة 68.

وساهم أوزيل في صنع الهدف الرابع الذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 75، واختتم رونالدو المهرجان بالهدف الشخصي الثالث هو السادس لفريقه من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته في المنطقة المحرمة من قبل داني في الدقيقة 85.

ورفع رونالدو رصيده إلى 7 أهداف في البطولة الحالية، وتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدفين أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) وروبرتو سولدادو (فالنسيا)، ورفع وريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط، وتقدم بفارق الأهداف على فالنسيا.

مادة إعلانية

[x]