Close ad

بالصور.. المعلمون المحتجون يطالبون برحيل شرف.. ومباحثات لتصعيد المظاهرات

24-9-2011 | 18:17
المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء
اشرف بدر
رفع المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء اليوم سقف مطالبهم من إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين إلى المطالبة بإقالة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، ورددوا هتافات منددة به وبحكومته الانتقالية التى لم تف بوعودها للمعلمين على حد وصفهم.

وقطع المعلمون المحتجون اليوم شارعى قصر العينى ومجلس الشعب، رافعين لافتات تطالب بإصلاح منظومة التعليم وإصلاح الاحوال المالية والاجتماعية والمهنية لرجال التعليم، وأعضاء المركز القومى للامتحانات وإقالة الفاسدين فى وزارة التربية والتعليم.

ورفض حسن العيسوي أمين نقابة المعلمين المستقلة في هذا الصدد اتهامات البعض بأن مطالب المعلمين فئوية، معتبرا أن هذه المطالب ليست مادية لكن هدفها النهوض بالعملية التعليمية.

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم الحالية لم تقدم رؤية واضحة للسياسة التعليمية ما بعد الثورة، معتبرا أن مطالب المعلمين في الفترة الحالية هى امتداد لمطالب ثورة 25 يناير.

ورأى أمين نقابة المعلمين المستقلة أن لجوء بعض المدرسين لحل المشكلة الأساسية للدروس الخصوصية هو حل مؤقت، لافتا النظر إلى أن المعلمين المتظاهرين اليوم في حالة اعتصام مفتوح لحين تحقيق مطالبهم، والتي يأتي في مقدمتها إقالة بعض قيادات الوزارة التابعين للحزب الوطني المنحل.

وأضاف أنه سيتم في وقت لاحق اليوم عقد مباحثات بين منسقي التظاهر في المحافظات لبحث آليات المرحلة المقبلة لتحقيق مطالبهم دون الإشارة لتفاصيل تلك الآليات.

وتتمحور أهم مطالب المعلمين في الأجر العادل، وإعادة الاعتبار للتعليم الحكومي، ووضع سياسات وأهداف موحدة للتعليم المصري، وتطوير مناهج التعليم والأبنية التعليمية في إطار رؤيتهم لمشروع التطوير، فضلا عن تشكيل برنامج وطني ثوري للتعليم من الخبراء والمتخصصين، وإقالة ما أسموهم بالفاسدين في وزارة التربية والتعليم.

وشهدت مظاهرة المعلمين اليوم أمام مجلس الوزراء تضامن عدد من الحركات والقوى والأحزاب من بينها بعض أعضاء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وأحزاب التحالف الشعبي الاشتراكي والعمال الديمقراطي والعدالة والحرية وائتلاف شباب الثورة.

كما تواجدت لجان تنظيمية للاعتصام، حيث تقوم بتوزيع البيانات التي توضح من خلالها لأولياء الأمور أن الاعتصام ليس هدفه الإضرار بمصالح الطلاب، لكن هدفه أولا وأخيرا تنظيم العملية التعليمية.

وقد تأثرت حركة المرور بشارع قصر العيني بسبب الاعتصام، ولجأت السيارات للشوارع الجانبية، فيما انتظمت حركة السير في ميدان التحرير الذي لم يشهد أية إعاقة مرورية نظرا لخلو الميدان من الباعة الجائلين وعودة إنسيابية الحركة المرورية به.

وكان الدكتور شرف، قد دعا المعلمين أمس إلي بدء مرحلة جديدة من البناء والعمل، مؤكدًا حرص الدولة علي التجاوب مع جميع فئات المجتمع، آخذًا في الاعتبار الإمكانات الاقتصادية المتاحة في المرحلة الراهنة.. مشيرًا إلي أن عوائد الاقتصاد الوطني مع بداية النهوض بالإنتاج ستعود حتما علي المواطنين بكل فئاتهم.

وصرح السفير محمد حجازي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن مجلس الوزراء أكد في اجتماعه الأخير بالتوجيه إلى وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والمحافظات نحو الاسراع في تطبيق موافقه مجلس الوزراء علي ما عرضه وزير التربيه والتعليم بشان تثبيت المعلمين المؤقتين الذين تنطبق عليهم شروط التثبيت، وتعديل الشكل التعاقدي للمعلمين الذين لا ينطبق عليهم شروط التثبيت.

كما وافق المجلس علي خطة وزارة التربية والتعليم لسرعة إنهاء الترقيات المعطلة للمعلمين بسبب التطبيق الخاطئ لقانون الكادر في مرحلة سابقة، وهي خطة تتيح ترقية نحو 600 ألف معلم خلال الشهور القليلة المقبلة، وسيحصل كل من تتم ترقيته علي الحافز القانوني المقرر وقدره 25% من أساسي مرتب الدرجة الأعلي.
المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء

المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء

المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء

المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء

المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء

المعلمون المحتجون أمام مجلس الوزراء
.
كلمات البحث
الأكثر قراءة