محافظ الأقصر: إعادة تأهيل 10 آلاف من العاملين بالقطاع السياحى والفندقى

21-8-2016 | 19:27

محمد بدر محافظ الأقصر

 

الأقصر- إيمان الهواري

استعرض محمد بدر محافظ الأقصر من خلال عرض تقديمى، ما تم تطويره بالمناطق الأثرية والسياحية ب الأقصر ، مشيراً إلى أن الأقصر تضم 4900 غرفة سياحية و36 مطعماً و72 ذهبية و220 مركباً شراعياً، مؤكدا أن التنسيق مع وزارة السياحة كان مثمراً فى إعادة إنارة البر الغربى، وتطوير طريق الكباش.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ ويحيى راشد وزير السياحة مع غرفة شركات السياحة ب الأقصر ، وأكد أعضاء الغرفة أنه جار إعادة تأهيل 10 آلاف من العاملين بالقطاع السياحى والفندقى ب الأقصر ، وذلك لرفع كفاءة الموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى وتحقيق طفرة على مستوى الخدمة الفندقية.

وفى مجال التدريب، طالب أعضاء الغرفة بالاهتمام ببرامج التدريب للعاملين واقترح الوزير الاستعانة بالعاملين بفنادق الخمس نجوم لتدريب العاملين بالفنادق ذات المستوى الأقل.

وطالب أعضاء الغرفة بتشكيل مجموعات عمل تسويقية للأقصر وأسوان والمراكب العائمة لاستهداف مجموعة من الأسواق الأوروبية ومجموعة أخرى من الأسواق الآسيوية، وتطرقت المناقشات إلى أحوال المراسى والفنادق العائمة التى كانت تجذب قرابة 1.5 إلى 2 مليون سائح سنوياً من عدد السائحين الوافدين للأقصر وأسوان.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]