[x]

عالم

مرشح مصرى لشغل منصب المدير الإقليمى للصحة العالمية

23-9-2011 | 11:05

أ.ش.أ
أعلنت الدكتورة نعيمة القصير المدير الإقليمي المساعد لمنظمة الصحة العالمية وممثل المنظمة في مصر أن الاجتماعات القادمة للدورة 58 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط - والمقرر عقدها بالقاهرة خلال الفترة من 2 إلى 3 أكتوبر المقبل - سوف تشهد مناقشات لأهم القضايا والمشكلات والموضوعات الصحية التي تهم وتشغل بلدان إقليم شرق المتوسط.

وقالت القصير - في لقائها مع نخبة من الإعلاميين والصحفيين - إنه من بين هذه الموضوعات إجراء الانتخابات المقبلة لاختيار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط خلال الخمس سنوات المقبلة. وأضافت أنه يتنافس على هذا المنصب 6 مرشحين رشحتهم حكومات دولهم هم الدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق من مصر، والدكتور محمد هيثم الخياط من سوريا، والدكتور علاء علوان من العراق، والدكتور عبدالكريم رافع من اليمن، والدكتور محمد أحمد علي الشيخ من السودان، والدكتور مبشر شيخ من باكستان.
وأوضحت أن التعديلات الجديدة تقضي بأنه لا يحق للمرشح سوى شغل دورتين كل دورة مدتها 5 سنوات. مشيرة إلى أن دول إقليم شرق المتوسط يبلغ عددها 22 دولة إلى جانب دولة جنوب السودان .
وكان من المقرر أن تعقد اجتماعات الدورة الـ 58 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في سوريا، ولكن نظرا للظروف التي تمر بها سوريا تقرر عقدها في مصر دولة المقر .
يذكر أن المدير الإقليمي الحالي للمنظمة الدكتور حسين الجزائري شغل المنصب لمدة 25 عاما قبل إجراء التعديل الجديد.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة