ضبط 756 كجم أسماك منتهية الصلاحية في حملة على أسواق الإسكندرية

18-8-2016 | 11:32

صورة ارشيفية

 

الإسكندرية - أحمد صبري

شن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية حملة تموينية مكبرة بدوائر أقسام المدينة لتحقيق الانضباط في القطاع التمويني وإحكام الرقابة علي الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية.


أسفرت الحملة عن ضبط المدعو "م ح ف"، 35 عامًا، صاحب ثلاجة أسماك، لحيازته وعرضه للبيع 756 كجم من الأسماك، جميعها أجنبية المنشأ ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد مشروعية حيازتها.

كما تم ضبط المدعو "ح ع ال"، 48 عامًا، صاحب مصنع سكر، لحيازته 982 كجم من السكر و50 كجم من الدقيق الفاخر حيث يقوم بخلط السكر البودرة بالدقيق الأبيض لزيادة وزنه غشاً وتدليساً وقيامه بتعبئة منتجاته من السكر داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية بقصد تضليل الجهات الرقابية وطرحها بالأسواق مخالفاً القوانين المنظمة في هذا الشأن.

وفي مجال قطاع التجارة الداخلية قام ضباط الإدارة بالاشتراك مع مفتشي الرقابة التجارية استهدفت المحال التجارية التي تقوم بإجراء الأوكازيون السنوي للتأكد من جدية تخفيض أسعار السلع المعروضة وعدم إجراء أوكازيون وهمي، والتأكد من حصول تلك المحال علي ترخيص مسبق من الإدارة العامة للتجارة الداخلية وذلك بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة في هذا الشأن.

كما تم ضبط 4 قضايا بيع بأزيد من السعر (2 سجائر - 2 إسطوانة غاز بوتاجاز)، و7 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و6 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]