||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex جامعة المنصورة تنظم ملتقى لتوعية السيدات بأهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

جامعة المنصورة تنظم ملتقى لتوعية السيدات بأهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية

17-8-2016 | 21:37

الملتقى

 

الدقهلية - منى باشا

نظمت إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية، اليوم الأربعاء، الملتقى التوعوي حول انتخابات المجالس المحلية.

أقيم الملتقى برعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظمه الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة فرحة الشناوي الأستاذة بطب المنصورة ورئيسة المجلس القومي للمرأة بالدقهلية.

يهدف الملتقى إلى توعية السيدات بأهمية الترشح لانتخابات المجالس المحلية والاستعداد الجيد، بالإضافة للمشاركة الفعالة في هذه الانتخابات وللدور الذي سيقوم به من حضر الملتقى في نقل رسالة الملتقى للأهل والأصدقاء.

حضر الملتقى الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب، وعضو لجنة التعليم، والدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي للمرأة، وعضو مجلس النواب، والمهندسة هناء عبد المنعم مستشار وزير التنمية المحلية السابق، وسناء السعيد عضو المجلس القومي للمرأة ومقررة لجنة المشاركة السياسية.

واعتبرت الأستاذ الدكتور فرحة الشناوي، أن تحديد الدستور لنسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية للسيدات فرصة جيدة يجب على السيدات اغتنامها، سواء بالترشح في انتخابات المجالس المحلية، أو بالمشاركة فيها أو بالإلمام بكل ما يتعلق بها حتى تتمكن السيدات من إثبات جدارتها في هذه الانتخابات، دونما الاعتماد فقط على نسبة الـ25% المنصوص عليها للمرأة في الدستور.

وشدد الدكتور زكي زيدان على أهمية المسئولية الاجتماعية للمؤسسات التعليمية وخاصة الجامعات، لمناقشة جميع القضايا المجتمعية الملحة وعلى رأسها المشاركة في انتخابات المجالس المحلية لاختيار أعضاء أكفاء يعملون على تحسين الخدمات للمواطنين والارتقاء بالخدمات التي يحتاجها المواطنون.

وأكدت المهندسة هناء عبد المنعم في كلمتها، ضرورة منح الإدارات المحلية سلطات دون الاعتماد كليًّا على مركزية القرارات، حتى تتمكن من أداء دورها كما ينبغي، وبالتالي محاسبتها عند ارتكابها المخالفات.

وركزت الدكتورة هبة هجرس، في كلمتها تحت عنوان "تعزيز مشاركة المرأة فى الحياة السياسية"، على الدور السياسي للمرأة المصرية منذ القدم، مؤكدة أن المشاركة السياسية للمرأة ليست شيئًا جديدًا بل كانت معطلة لفترة إلى أن عادت للظهور في السنوات الأخيرة.

ونوهت سناء السعيد في كلمتها "إدارة الحملة الانتخابية " بأهمية توعية السيدات بالتخطيط الجيد للمنافسة في انتخابات المجالس المحلية، وكيفية الاندماج مع المواطنين، والتعرف إلى مشكلاتهم، ووضع حلول مقترحة من المفترض تطبيقها بعد النجاح في هذه الانتخابات.

اقرأ ايضا: