[x]

اقتصاد

رئيس اتحاد المستثمرين يطالب بفرض ضريبة ٣٠ ٪ على الأغنياء

16-8-2016 | 20:17

محمد فريد خميس رئيس إتحاد المستثمرين

شيماءالشافعي
قال محمد فريد خميس، رئيس اتحاد المستثمرين، إن أزمة نقص وارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه، وارتفاع أسعار السلع تعتبر عرضًا وليست مرضًا، مشيرًا إلى أن المرض الحقيقى يكمن فى تفاقم عجز الموازنة العامة.


وأوضح فريد خميس، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد المستثمرين مساء اليوم، أن ال أزمة ترجع إلى أن حجم المصروفات فى مصر لا يتوافق مع الإيرادات، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري لديه مشكلة تتفاقم، وهي أن هناك مزيدًا من الفقر والتضخم بعد زيادة سعر الدولار ، فضلًا عن جشع التجار.

وأشار خميس أن العلاج يتضمن تقليل المصروفات أو تزويد الإيرادات، وذلك من خلال زيادة الضرائب علي الأغنياء، مطالبًا بفرض ٣٠ ٪ ضرائب على الأغنياء.

وأضاف خميس أن أزمة الدولار يعانيها الفقراء أكثر من الأغنياء ،لافتًا إلى أن السلع الاستفزازية وصلت إلي 9 مليارات ونصف المليار جنيه، خلال عشرة أشهر، و ستصل بنهاية العام إلى 12 مليار جنيه.

وشدد على ضرورة وقف نزيف عجز الموازنة العامة للدولة عن طريق ترشيد الدعم والإنفاق، بالإضافة إلى العمل على تهيئة مناخ الاستثمار من أجل جذب المزيد، وبذل كل الجهد لتأمين السائحين على أرض مصر، من أجل عودة السياحة، التى تعتبر الحل السريع لتوفير العملة الصعبة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة