• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي وزير الكهرباء ورئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك

16-8-2016 | 18:44514

رئيس الوزراء يلتقي وزير الكهرباء ورئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك

كريم حسن
16-8-2016 | 18:44514
16-8-2016 | 18:44514طباعة

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أهمية قطاع الكهرباء والطاقة كركيزة أساسية لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالإسراع في إتمام المشروعات في مجال الكهرباء، وبخاصة في محافظات الصعيد، والتوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتركيز على المكون المحلي في تلك المشروعات.

كما أكد رئيس الوزراء ترحيب الحكومة بكافة الاستثمارات التي يتم ضخها لمشاركة جهود الحكومة في النهوض بهذا القطاع الحيوي الهام. جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء اليوم برئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك التي تعمل فى مجال إنتاج الطاقة، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وخلال اللقاء، عرض رئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك تقريرًا حول نشاط الشركة في مصر، والمشروعات التي من المخطط تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا استعداد الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة. وأوضح أن الشركة تعمل على إنشاء محطة لتوليد الكهرباء في الصعيد بنظام (B.O.O)، والتي من المقرر أن تعمل على مرحلتين بقدرة 1150 ميجاوات لكل مرحلة، كما من المقرر أن تقوم الشركة بإنشاء محطة بكوم إمبو لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية، وذلك بقدرة 200 ميجاوات.

كما قدم وزير الكهرباء والطاقة تقريرًا حول المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع الكهرباء في محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه يجري إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء محطة بخارية بالتعاون مع اليابان في قنا، وكذلك تحويل محطة أسيوط في الخطة العاجلة للدورة المركبة بإضافة 500 ميجاوات لتصل قدرتها إلى 1500 بميجاوات دون الحاجة إلى وقود إضافي. وأكد الوزير أنه يتم العمل على تدعيم الشبكة القومية للكهرباء في الصعيد ونقلها على الجهود الفائقة للارتقاء بمستوى الخدمة، وزيادة القدرات لاستيعاب الأحمال الإضافية وبخاصة في فصل الصيف.

رئيس الوزراء يلتقي وزير الكهرباء ورئيس مجلس إدارة شركة بنشمارك