[x]

أخبار

وزير الري يناشد الإذاعة و"الأوقاف" و"الإفتاء" توعية المصريين بترشيد استخدام المياه والحفاظ على نهر النيل

16-8-2016 | 14:31

جانب من اللقاء

أحمد سمير
عقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الديني، والدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، ونادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية ، لمناقشة رفع الوعي المجتمعي بقضايا المياه وتحدياتها.


وأكد وزير الري على الدور الهام لرجال الدين في توعية المواطنين بأهمية كل نقطة من المياه، وكذلك أهمية الترشيد في استخدامها، وعدم التعدي على نهر النيل والمجاري المائية والحفاظ عليها من التلوث.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أن وزارة الأوقاف تدرك حجم التحديات التي تواجه منظومة المياه في مصر، وأنها قد خصصت عددا من خطب الجمعة للحديث عن ترشيد استخدام المياه، والحرص على عدم الإسراف فيها، وكذلك عدم التعدي على نهر النيل "شريان الحياة" في مصر، وعلى عدم تلويثه، أو تلويث أي مجرى مائي.

ولفت مستشار مفتي الجمهورية إلي أهمية وضع بعض النماذج لترشيد استخدام المياه، ولتكن البداية في المساجد من خلال نماذج بسيطة توضح عدم الإسراف في مياه الوضوء، موضحا استعداد قناة "الناس" -التي يترأسها- بالتعاون التام مع وزارة الموارد المائية و الري في هذه الحملة القومية.

وأكدت رئيس الإذاعة المصرية ، على تبني الإذاعة المصرية للحملة القومية لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث، سواء من خلال تنويهات توعوية، أو برامج حوارية، أو أعمال درامية.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل تقوم على تفعيل التعاون والتنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية في إطار الحملة القومية للحفاظ على المياه، مع التاكيد على أهمية التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإدراج ثقافة التعامل مع المياه ضمن المناهج الدراسية. ##

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة