مدير الكلية الحربية لأبناء المصريين بالخارج: افخروا بتاريخكم العظيم وبمستقبل مشرق يحميه جيشكم الوطني

16-8-2016 | 11:47

جانب من اللقاء

 

محمد خير الله

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، زيارة لأبناء الجيل الثاني والثالث لمقر الكلية الحربية ،  لربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن وبمفهوم الدولة والأمن القومي، والتعرف علي المؤسسة العسكرية من الداخل ، في إطار الزيارات الميدانية التي تتضمنها الدورة التثقيفية في الأمن القومي لأبناء المصريين المهاجرين والعاملين بالخارج، من أبناء الجيلين الثاني و الثالث، والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا على مدار أسبوعين، بمقر المجلس الأعلى للثقافة .


كان في استقبال الطلبة، اللواء أ. ح جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية ،واللواء أحمد يسري مستشار كلية الدفاع والمشرف علي الدورة،وعدد من قيادات الكلية.

ووجه مدير الكلية الحربية كلمة في بداية اللقاء، أثني فيها علي فكرة الدورة لربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن، مشيرًا إلي أنهم خط الدفاع الأول عن وطنهم أمام محاولات التشكيك.

وأكدأن علي كل مصري بالخارج عليه أن يفخر بجذوره التاريخية العظيمة التي  علمت الإنسانية معاني العلم والحضارة، وبحاضر يرسم فيه الشعب المصري وجيشه مستقبلًا مشرقًا، بفضل تماسك وحدته، في وقت تداعت فيه جيوش ودول كبيرة بالمنطقة.

وأكد اللواء جمال أبو اسماعيل، أنه لولا الجيش المصري الوطني لتعرضت البلاد لما تعرضت له بلدان أخري من تمزق وتفتت، محملا الشباب رسالة أمل في غد أفضل يحمي آفاقه اجيال تتخرج فى الكليات والمعاهد العسكرية  مسلحة بالعلم والمعرفة والقوة، كلها تصميم وارادة علي حماية اراضيناوحدودنا والذود عنها بحياتهم.

وخلال ال زيارة تفقد الشباب القاعة التاريخية ومتحف الكلية الحربية ، وشاهدوا أربعة افلام تتضمن تدريبات الطلبة في الكلية، ومشاهد من حفلات التخرج، ثم انتقل الشباب الي مركز الفلك ب الكلية الحربية ،وتعرفوا علي "القبة السماوية"، حيث شاهدوا فيلما باسم النيل النهر العظيم، والذي يرصد رحلة المياه من المنابع وحتى المصب، وقبل انتهاء الجولة تم التقاط صورة تذكارية.

مادة إعلانية

[x]