بالصور .. " تنفيذى الغربية" يحذر من تعطيل إجراءات تبرعات الأراضى ويكلف بخطة لمواجهة حرق قش الأرز

11-8-2016 | 16:27

جانب من الاجتماع

 

الغربية – محمد مبروك

شدد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية على سرعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصه بقبول تبرعات المواطنين لإقامة مشروعات خدمية والاهتمام بالمنظومة التعليمية والاستفادة من كافة التبرعات لاقامة مدارس عليها لتقليل كثافه الفصول والقضاء على الفترة المسائية ومحاسبة من يعرقل ويساعد فى تعطيل إنهاء الإجراءات.


جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى برئاسة محافظ الغربية والذى عقد بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة اليوم وتم مناقشة خطة الاستثمارية للمحافظة لعام 2016/2017 والذى يبلغ حجم الدعم بها 175 مليونًا و914 ألف جنيه. ووجه المحافظ بسرعة الطرح والترسية والبدء فى تنفيذ جميع المشروعات على مستوى جميع الهيئات والمديريات فى المواعيد المحددة لها وسوف يتم محاسبة من يتكاسل فى اتمام أى من المشروعات الخاصة على مستوى المحافظة.

وناقش المحافظ مشكلة حرق قش الارز وتلوث البيئة حيث تبلغ المساحة المنزرعة هذا العام 127ألفا و115 فدانًا لافتًا إلى ضرورة وضع منظومة تعامل مع نوبات تلوث الهواء الحادة فى بؤرة الاهتمام من قبل الادارات المحلية على مستوى المحافظة وذلك من خلال عمل حوالى 30 موقعًا لتجميع قش الأرز هذا العام على مستوى المحافظة لضمان تنفيذ خطة الدولة فى هذا الشأن حيث تم وتشكيل لجنة من ادارة شئون البيئة والوحدات المحلية وفرع جهاز شئون البيئة ب الغربية ومديرية الزراعة بالمرور الدورى على الحقول الزراعية وعمل محاضر للمخالفين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة قيام المسئولين والمعنيين بعمل حملات توعية من خلال الإعلام وكذلك أصدر تعليماته لمسئول مديرية الأـوقاف بالتنبيه على جميع الأئمة بالمساجد بضرورة توعية المزارعين بكيفية التخلص الآمن من قش الأرز حفاظًا على البيئة.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع مشكلة إرتفاع الاسعار وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة التموين ب الغربية ومدير مباحث التموين بالمتابعة المستمرة لمراقبة الأسواق وتشديد الرقابة وعمل الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ مدير المشروعات الانتاجية بالمحافظة بعمل شوادر لبيع اللحوم الطازجة والخراف الحية والإكثار من عمل منافذ بيع للأغذية والقوافل المتحركة والبيع بأسعار أقل من السوق لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

ووافق المجلس على تغيير عرض تخصيص قطعة الأرض الخاصة بتحويل نقطة شرطة دمرو مركز المحلة الكبرى إلى قسم شرطة .


[x]