"قومى المرأة" يعقد ندوة في مكتبة مصر لمكلفات الخدمة العامة بدمياط

10-8-2016 | 17:01

مكتبة مصر الجديدة

 

دمياط - حلمى سيد حسن

عقد فرع مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة ومتابعتها بدمياط، اليوم الأربعاء، ندوة توعية قانونية عن العنف ضد المرأة، وقانون التحرش لمكلفات الخدمة العامة في مكتبة مصر العامة بدمياط، بتوجيهات السيدة كريمة البدري مقررة فرع المجلس، وبقيادة المهندسة هناء رفعت مديرة مكتب رئيس المجلس القومي للمرأة.


وتحدثت بسمة رزق محامية مكتب شكاوي المرأة في دمياط، عن المجلس القومي للمرأة ونشأته وأهدافه، ومكتب الشكاوى ودوره في حل مشكلات السيدات باعتباره حلقة وصل بين السيدات والمجلس.

كما تحدثت عن العنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف وفقا للإعلان العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة لعام 1993، ونبذ الدين الإسلامي لكافة أشكال العنف ضد المرأة، وكذلك اهتمام العالم بتجريم العنف ضد المرأة من خلال المواثيق الدولية، وأنواع العنف وأشكاله المختلفة، وطرق مواجهته من خلال القانون المصري، ومكتب شكاوى المرأة من خلال تقسيمه في إطار عنف مؤسسي وعنف أسري وعنف مجتمعي.

وأشارت "بسمة" إلي جرائم هتك العرض وفساد الأخلاق في الباب الرابع، من قانون العقوبات من خلال الحديث عن جرائم الاغتصاب وهتك العرض والتحرش الجنسي بأشكاله وأنواعه، والنصوص القانونية المجرمة لهذه الجرائم في قانون العقوبات.

وتم الحديث عن دور مكتب الشكاوي في المجلس القومي للمرأة، ووحدات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية في مواجهة العنف ضد المرأة، وطرق التواصل معهم، ودارت أسئلة الحاضرات من مكلفات الخدمة العامة، عن حول طرق إثبات الجرائم الالكترونية وكيفية تقديم بلاغات بشأنها.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]