[x]

أخبار

لجنة الإسكان بالبرلمان ترصد مخالفات مشروع الإسكان الاجتماعي بوادي النطرون

10-8-2016 | 16:23

البرلمان

سامح لاشين
قامت لجنة الإسكان بمجلس النواب بزيارة ميدانية إلى مشروع الإسكان الاجتماعي بوادي النطرون؛ للوقوف حول حقيقة المخالفات الخاصة بالمشروع والتى تتمثل في تضرر المواطن ين من عدم التسليم وإجبارهم على دفع الأقساط، وكذلك عدم وصول المرافق للمشروع المفترض تسليمه منذ ستة أشهر.


وأكد المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان، أن اللجنة قامت اليوم بزيارة إلى مشروع الإسكان الاجتماعى بمنطقة وادى النطرون للمعاينة على الطبيعة، ورصد للمخالفات والاستماع إلى شكاوى المواطن ين من تأخر استلام الوحدات وكذلك عدم وصول المرافق لهذه المنطقة المفترض تسليمها منذ شهور.

وأضاف محمود، أن المشكلة التى وجدناها أن المواطن ين استلموا علي الورق ويقومون بدفع الأقساط دون استلام منذ سته أشهر؛ لوجود خلل في المشروع من ناحية مناسيب وارتفاعات الأراضي بحسب ما أورده المهندس الاستشارى.

وطالب محمود بالتدخل الفوري، ووقف نزيف الأقساط التى يدفعها المواطن الغلبان من قوت يومه، خاصة أنه يقوم بدفع أقساط وإيجارات لسكن مؤقت لحين استلام الوحدات، لأن القانون يشترط الحصول علي الوحده عدن امتلاك وحدة سكنية حتى يستفيد من الوحدة.

وأكد النائب خالد عبد العزيز عضو اللجنة أنه يوجد أزمة أكبر من أزمة التسليم وهي إهدار المال العام وكيف يتم تنفذ ثلاثة آلاف وحدة داخل منطقة واحدة والدولة تعاني من أزمة سكن خاصة أن المشروبع 964 وحدة ولم يتم حجز سوى 106 وحدات لعدم وجود حاجزين للشروط المجحفة التي وضعتها وزارة الإسكان.

وردت المهندسة انتصار محمد الجزار وكيل وزراة الإسكان بمحافظة البحيره : "لا دي منحة إماراتية وعدد الوحدات بها 2016 وحدة" !!

وأكد المواطن ون المضارون لأعضاء اللجنة أن أزمة الإسكان الاجتماعى فى وادى النطرون تتمثل فى مشكلتين؛ الأولى هو عدم وصول المرافق للمشروع الثانى للإسكان التابع لجهاز التعمير والإسكان مما تسبب فى عدم تمكن المتقدمين للمشروع فى المعيشة فى الشقق.

ويشار إلى أن ذلك تكلفته ١٠٤ ملايين و ١٧٣ ألف جنيه، وبه ٩٦٤ وحدة، إلى المرافق تكلفة ١٠٤ ملايين و١٧٣ ألفًاو ٩٤٦ وحدة.

الأزمة الثانية تتمثل فى اكتشاف جهاز تعمير الساحل الشمالى الأوسط الذى ينفذ المشروع الأول مشكلة "اختلاف المناسيب " متذ بدء العمل بالمشروع فى عام ٢٠١٣، والتى ترتب عليها إعادة الرسوم الهندسية إلى المكتب الاستشارى المختص والذى استغرق فترة انتقصت من المدة تعدت الموعد المحدد لاستلام المشروع وهو فبراير ٢٠١٦، فضلًا عن أنه مازال على الطوب الأحمر.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة