بالصور..باحث "كفيف" يحصل على الماجستير من "دار علوم" الفيوم

9-8-2016 | 14:21

الباحث عبد التواب فتح الله

 

الفيوم-بوابة الأهرام:

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الفيوم ، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن الباحث عبد التواب فتح الله، "كفيف البصر"، حصل على درجة الماجستير ، من كلية دار العلوم بجامعة الفيوم ، برسالة تحمل عنوان "منهج الإمام ابن القيم في توثيق متون السنة"، بتقدير ممتاز.


وأكد الباحث، في بيان المركز، أنه اعتمد في تخريج الأحاديث على كتب التخريج المشهورة، واستعان بأهم مصادر السنة من صحاح وسنن ومسانيد، ومعاجم وغيرها، مشيرًا إلى حرصه على تخريج الحديث حسب مقتضيات البحث.

وأوضح الباحث، أن منهجه في الحكم على الحديث والإسناد، قائم على أقوال أئمة الحديث، وأحيانًا يرجح ما يراه راجحًا من أقوال أهل العلم، ثم يستعرض الحكم على أحاديث الصحيحين، وأنه حاول قدر المستطاع، التصدي لطعون وتشكيك المستشرقين الداعين بعدم الثقة في متون السنة.

وأكد الباحث، أنه أعد فهرسًا في نهاية البحث، لتسهيل تناوله من قبل الباحثين، حيث تضمنت الرسالة مقدمة، وتمهيدًا، وخمسة فصول، وخاتمة، وأجازت لجنة المنافشة والحكم، المكونة من الدكتور السيد الصافي، أستاذ الشريعة الإسلامية، بكلية دار العلوم، بجامعة الفيوم ، مشرفًا ورئيسًا، والدكتور زكي زيدان، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق بجامعة طنطا، مناقشًا خارجيًا، والدكتور علي محمد عفيفي، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم مناقشًا، وتم حصوله على الرسالة بتقدير ممتاز.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]