[x]

محافظات

بالصور.. حظر سير "التوك التوك" على الطرق السريعة بين مدن ومراكز الأقصر حفاظًا على الأرواح

8-8-2016 | 16:03

جانب من الاجتماع

الأقصر- إيمان الهواري
أكد محافظ الأقصر محمد بدر، أن قرار حظر سير التوك التوك على الطرق السريعة بين مدن ومراكز المحافظة، يأتي حفاظاً على الأرواح، وتجنباً لوقوع الحوادث وتيسير الحركة المرورية، وحفاظاً على المظهر الحضاري للمحافظة السياحية التي تتميز بطابع خاص.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور بالمحافظة، ومحمد السيد سليمان مدير مركز إسنا، وعدد من سائقي التوك توك، وذلك على خلفية التظاهرة التي نظمها سائقي التوك توك أمام مجلس مدينة إسنا قبل يومين اعتراضاً على قرار حظر سير التوك التوك بالطرق السريعة بين المدن والمراكز وفرض غرامات على المخالفين .

وكان محافظ الأقصر قد أصدر قراراً بحظر سير التوك توك على الطرق الرئيسية والسريعة، والعمل داخل المدن والقرى فقط بسبب كثرة الحوادث الناتجة عنه، وفى حال ضبط التوك التوك فى الأماكن المحظور السير بها سيتم التحفظ عليه إداريا لمدة شهر مع دفع غرامة مالية.

كما تضمن القرار، أنه في حال ضبط أى تريسيكل "دراجة بخارية مزودة بصندوق خلفي تسير على 3 عجلات" يستخدم في نقل المواطنين سواء داخل المدن أو على الطرق السريعة سيتم التحفظ عليه إداريا لمدة شهر، حيث إن هدفه الأساسي نقل البضائع فقط.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة