[x]

أخبار

حلقة جديدة من صراع عبد العال والسادات.. ورئيس المجلس: "لا أشكك فى وطنية أحد"

7-8-2016 | 17:02

علي عبد العال - محمد انور السادات

سامح لاشين
شهد الصراع بين رئيس مجلس النواب د.على عبدالعال، ورئيس لجنة حقوق الإنسان محمد أنور السادات ، حلقة جديدة اليوم الأحد، بالجلسة العامة بعد طلب الأخير من رئيس المجلس بتوضيح ما أُثير فى الفترة الماضية من لغط متبادل بينه وبين رئيس المجلس.


وتحدث أنور السادات بالجلسة العامة، مؤكدًا أن ما أثير فى الفترة الماضية حول رؤية رئيس المجلس تجاه لجنة حقوق الإنسان غير واضح، ونقل لرئيس المجلس بطريقة خاطئة، خاصة فيما يتعلق باختصاصات اللجنة، وهى تقوم بها وفق الدستور والقانون واللائحة الداخلية للمجلس، ولم تتدخل فى أى أعمال من اللجان الأخرى.

وبشأن تهديده بتجميد عمل اللجنة، قال السادات : "هذا الأمر كان بناءً على عدم تفعيل أعمال اللجنةن وأن اللجنة إلى الآن لا تستطيع القيام بدورها فى زيارة بعض السجون وأماكن الاحتجاز وبعض دور العبادة، قائلا: "رغبة التجميد كانت بحسن نية وكان الكلام بأنه لا داعى لاجتماعات اللجنة خاصة أن أعمالها لا تتم".

وعقب رئيس المجلس قائلا: "رسالتك وضحت، وأنا حريص على بقاء اللجنة وحريص على أعضائها بالرغم من المخالفات التى ترتكبها فى حق نواب الشعب بشأن اعتدائها على اختصاص اللجان الأخرى والسفريات التى يقوم بعض أعضائها بها بشكل فردي، والالتقاء فى دولة معينة للتشاور فى بعض الأمور"، وهو الأمر الذى أثار حالة من الضجة بأروقة القاعة.

واختتم عبدالعال الأمر بتأكيده أنه لا يشكك فى وطنية أى من أعضاء اللجنة، لكنه يستعرض المخالفات التى يتم ارتكابها بحق نواب الشعب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة