مسئول: حسين سالم يستطيع العودة إلى مصر.. ومحامي سالم: موكلي تنازل عن أمواله بإرادته المطلقة

4-8-2016 | 21:51

حسين سالم

 

سي إن إن

ينتظر رجل الأعمال ال مصر ي حسين سالم رفع اسمه من النشرة الحمراء الخاصة بالإنتربول الدولي من جانب النيابة العامة ب مصر ، للتمكن من العودة إلى بلاده، حيث أعلن جهاز الكسب غير المشروع التوصل لصيغة نهائية للتصالح مع رجل الأعمال الهارب خارج البلاد منذ 25 يناير 2011 مقابل 5.3 مليار جنيه (601 مليون دولار).

قال المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، لـCNN بالعربية، إن سالم يمكنه العودة إلى مصر والتحرك بحرية بمجرد ما يقرر النائب العام رفع اسمه من النشرة الحمراء، مرجحًا أن يحدث ذلك قريبًا بحسب ما يقرره النائب العام.

وأكد أن سالم سدد للدولة نحو ٥ مليارات و٣٤٢ مليون جنيه بعد إتمام التصالح، مشيرًا إلى أن عملية التصالح تشمل بعض الأصول.

من جانبه، قال الدكتور محمود كبيش محامي حسين سالم ، إن موكله يمكنه العودة إلى مصر ، وقت ما يقرر ذلك بعد رفع كافة إجراءات التحفظ على الأموال وإلغاء التدابير التحفظية ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول هو وعائلته من جانب النيابة العامة.

وأوضح كبيش ، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن سالم سدد للدولة نقدًا بالعملة الأجنبية "الدولار واليورو"، إضافة إلى أصول ثابتة، وأضاف كبيش أن سالم احتفظ بـ 25% من قيمة مجمل ممتلكاته حسب الاتفاق الخاص بالتصالح الذى جرى إبرامه مع الجهات المعنية، وتابع أن المفاوضات انتهت بنجاح بعد 8 شهور، وجزء منها استغرق وقت في نقل الأصول للدولة.

وأكد كبيش أن "معنويات سالم مرتفعة بعد إتمام التصالح وقرب عودته إلى مصر "، وقال إنه "تنازل عن أمواله بإرادته المطلقة، كما أن التصالح يشمل إنهاء كافة الاتهامات والقضايا ضده بشأن الكسب غير المشروع". وأضاف أن "سالم كان يحاكم منذ ٢٠١١، في 4 قضايا كان أبرزها قضية تصدير الغاز لإسرائيل، والتي حصل بها على حكم بات بالبراءة".

مادة إعلانية

[x]