||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالفيديو.. غباشي: حماة الوطن يستعد لانتخابات المحليات.. ومعالم التحالفات لم تتضح بعد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالفيديو.. غباشي: "حماة الوطن" يستعد لانتخابات المحليات.. ومعالم التحالفات لم تتضح بعد

4-8-2016 | 20:53

مساعد رئيس حزب حماة الوطن يدلي بتصريحاته لـ"بوابة الأهرام"

 

محمد الإشعابي

قال اللواء محمد غباشي، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب استعد مبكرًا لانتخابات المجالس المحلية المقبلة، من خلال تشكيل ثلاث لجان، للتنمية البشرية، التدريب والتثقيف، أمانة المحليات، لكافة العناصر المرشحة لخوض الانتخابات علي قوائم الحزب.

أضاف غباشي، أنه تم تشكيل لجنة أخري للقيام بعمل تدريب مكثف في عواصم المحافظات قبيل شهر رمضان، لتدريب الكوادر وتأهيلهم علي أساليب القيادة وأساليب التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل مع الجماهير والسلطة التنفيذية وإدارة خدمات المواطنين في القرى والأحياء.

وبحسب غباشي، فإنه بعد عيد الفطر المبارك أجريت اختبارات لكوادر الحزب لاختيار أفضل الأفراد لتمثيل الحزب علي مستوي أمانة المحافظة ومستوي الحي أو المركز أو القرية أو الوحدة المحلية .

وأشار إلي أن الحزب لديه عدد كبير من الأفراد المرشحين لخوض الانتخابات المحلية، مشيرًا إلي أنه تم وضع شروط لممثلي الحزب في الانتخابات المقبلة، منها حسن السير والسلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون لديه القدرة علي التواصل الاجتماعي، وعلي علم بمشكلات الجماهير وأسلوب التمثيل الجيد مع السلطة التنفيذية في رئاسة الحي أو القرية أو علي مستوي المحافظة .

أردف مساعد رئيس حزب حماة الوطن بالقول: الحزب راعي الاشتراطات الدستورية في نسب التمثيل من خلال 25% للمرأة 25% للشباب والـ50% الأخرى سيكون للعمال والفلاحين نسبتهم علي حسب التوزيع الجغرافي.

واستطرد غباشي "نطمع أن نشارك بعد صدور القانون ضمن تحالف لم يتضح هل سيكون دعم مصر أو غيره، حيث لدينا الآن حزب المصريين الأحرار يعلن أنه سيشكل قائمة بمفرده، وكذلك حزب الوفد قد ينضم لحزب المصريين الأحرار أو بمفرده، ولكن معالم التحالفات أو شكل التحالف الجديد لم تتضح بعد".

وحول رغبة الحزب في الانضمام لتحالفات أو الخوض بشكل فردي، قال غباشي: أغلب الظن أنه سيكون مع القوي التي كانت معنا في دعم مصر، وهذا فيما يخص نسبة الـ 75 % من إجمالي المرشحين، أما النسبة الباقية للمرشحين الفرديين فلدينا نسبة لا بأس بها علي مستوي الجمهورية، علمًا بأن الانتخابات علي عدد كبير وهو 54 ألف مقعد، وبالتالي التمثيل علي كافة المقاعد الفردية من عدمه أمر متروك لأمناء الحزب علي مستوي الجمهورية في الاختيار والمنافسة علي النقاط القوية التي تمكن من الفوز وتحقيق خدمة للمواطنين.

"حسن اختيار المجالس المحلية سيمثل نقلة نوعية كبيرة للوطن، لأنه طبقًا للدستور فإن الصلاحيات الممنوحة لعضو المجلس المحلي أصبحت أكبر من النائب البرلماني، فيما يختص بقضاء حوائج الناس والتواصل مع الجهات التنفيذية في الأحياء والمشكلات التي يعاني منها المواطنون، مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي والطرق"، بحسب غباشي، الذي يؤكد عدم قدرة أي حزب في مصر علي الترشح علي كافة المقاعد علي مستوي الجمهورية.
## ##

الأكثر قراءة

مادة إعلانية