بروتوكول تعاون لاستغلال أراضي الأوقاف بدمياط في مشروعات استثمارية

3-8-2016 | 23:22

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه

 

دمياط - حلمى سيد حسن

التقي الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط ، راتب محمد راتب رئيس هيئة الاوقاف المصرية، لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة، بحضور وفد من هيئة الأوقاف.



وبحث المحافظ بنود البروتوكول، لاستغلال أراضي الأوقاف واستثمارها بشكل جيد، والأراضي التي عليها خلافات قانونية، ومن بينها مساحة 76 فدانًا بالامتداد العمراني برأس البر.

وأشار المحافظ، إلى أن دمياط من المحافظات التي بها ندرة في الأراضي، وأن هذا الاتفاق يسهم في إقامة مشروع ات استثمارية ومشروعات للنفع العام، وطلب من مدير عام هيئة الأوقاف ب دمياط ، حصر الأراضي التي سيطبق البروتوكول عليها، والتي تتمثل في الأراضي المتعدي عليها، بجانب استغلال قطع الاراضي في المتخللات ووضع خطة وتصور لاستغلالها الاستغلال الأمثل.

كما طلب من رئيس هيئة الأوقاف، مخاطبة المساحة لوضع علامات لتحديد مساحة 76 فدانًا برأس البر، حيث سيتم وضع تصور ورؤية لاستغلال هذه المساحة، لعمل قري سياحية ، وإرساله للهيئة للدراسة، وطرح المحافظ خلال اللقاء، مشكلة فارسكور مع الأوقاف، حيث سبق أن تم توقيع بروتوكول لإقامة مشروع عن الإسكان، حيث إنه يوجد عدد من الحاجزين منذ عام 2005 موضحًا، أنه عرض هذا الموضوع علي وزير الأوقاف خلال زيارته الأخيرة للمحافظة منذ أكثر من شهر، والذي وعد بحل المشكلة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]