وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يؤكد دعمه للمؤتمر العربي للحكومة الإلكترونية

2-8-2016 | 15:15

المهندس ياسر القاضي

 

العزب الطيب الطاهر

التقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم كلا من عدنان الراشد نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب ومجدي صبري، المدير التنفيذي لشركة نوف إكسبو الكويتية، التي تقوم بتنظيم المؤتمر العربي للحكومة الإلكترونية المتواصلة تحت شعار «الطريق إلى الحداثة المستدامة» بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر القادم.


وأعرب الراشد عن أمله بأن يصب انعقاد هذا المؤتمر في دعم الجهد العربي المشترك للنهوض بالمجتمعات العربية واستخدام كافة الوسائل المتاحة، بما فيها تكنولوجيا المعلومات وبرامج الحكومة الإلكترونية لتحقيق ذلك، وأشار إلى اختيار شرم الشيخ كمقر للمؤتمر غداة ما عصف بها من أحداث، فأكد أن ذلك عنوان دعم ومساندة لمصر ولمدينة شرم الشيخ كرمز للسلام والازدهار.

وأشاد القاضى بمبادرة عقد المؤتمر واختيار مدينة شرم الشيخ مقرًا له، مؤكدًا الدعم الكامل له من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكافة قطاعاتها، منوها بمشاركات القطاعين العام والخاص من كافة الدول العربية، وكذلك شركات التكنولوجيا العالمية والعربية.

وأعرب القاضى عن أمله فى أن يسلط المؤتمر الضوء على معوقات التنمية المستدامة في العالم العربي والمشاكل التي تهم المواطن العربي، وكذلك تجارب الدول العربية والغربية من خلال برامج الحكومة الإلكترونية التي تقوم على تنفيذها وكيفية مساهمة تلك البرامج في وضع الحلول الناجعة وتوفير فرص العمل والنمو في كافة المجالات.

وأشاد على وجه الخصوص بدور الإعلام الرقمي الذي يقوم بدور فعال في نقل وتبادل المعلومات بسرعة ووضوح شديدين والمساهمة في تفاعل المجتمعات ونقل الثقافات.

وبدوره، قام مجدي صبري المدير التنفيذي لشركة نوف إكسبو الكويتية، باستعراض الخطط والإجراءات المتخذة لانعقاد المؤتمر، وكذلك المحاور والمواضيع التي سيتطرق لها والأهداف المرجوة منه، وأشاد بالدعم الذي أبداه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منوها بجهود فريق العمل التابع لوزارة الاتصالات في اللجنة المنظمة للمؤتمر.

كما أوضح صبري الاستعدادات التي يقوم المنظمون بها لعقد المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان الرسمي عن المؤتمر، والذي سيعقد قريبا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بحضور المهندس ياسر القاضي والدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية والسيد يوسف خالد المرزوق مدير عام شركة نوف إكسبو، بالإضافة إلى قيادات من المؤسسات المشاركة والداعمة للمؤتمر ومؤسسات إعلامية من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت والدول العربية.

مادة إعلانية

[x]