وزير الري يستعرض سجلات حصر الأراضي الزراعية والمناطق الحضرية مع رئيس هيئة المساحة

2-8-2016 | 13:26

جانب من الاجتماع

 

أحمد سمير

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع المهندس مدحت كمال رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة، ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم بالهيئة، في إطار متابعة المشروعات التي تقوم الهيئة بتنفيذها.


تناول الاجتماع استعراض المشروعات التي يتم تنفيذها ومدي التقدم بها، وجاء على رأس هذه المشروعات، مشروع السجل العيني للأراضي الزراعية، والسجل العيني للمناطق الحضرية، ومشروع تكامل البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية، من خلال إنشاء المركز الوطني للبيانات المكانية.

وخلص الاجتماع إلى عدد من التوصيات منها؛ قيام هيئة المساحة بتنفيذ برنامج ترويجي للخدمات والأعمال التي تقوم بها، من أعمال التثمين والسجل العيني والتدريب المساحي، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري والبنوك العاملة في مصر، وكذلك الشركات والنقابات لفتح أسواق جديدة مع هذه الجهات بما يسهم في زيادة دخل الهيئة، وقيام مصالح وهيئات وقطاعات الوزارة بالتنسيق مع هيئة المساحة لتنفيذ المطبوعات الخاصة بها في مطابع الهيئة.

ووجه "عبد العاطي" بعقد اجتماع برئاسته مع رئيس مصلحة الري، ورئيس هيئة الصرف، ورئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، ورئيس هيئة المساحة ؛ لتحديد أولويات الأعمال الخاصة بالبرتوكولات الجارية او المقرر توقيعها؛ لحصر منافع الري والصرف والميكانيكا، والخروج برؤية موحدة في تنفيذ هذه الاعمال. ##

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]