بالصور.. "المهندسين" بالإسكندرية تطلق حملة "اعرف نقابتك"

1-8-2016 | 20:16

نقابة المهندسين بالإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

أقامت، نقابة المهندسين بالإسكندرية اليوم الإثنين، حملة "اعرف نقابتك" لخريجي كليات الهندسة المختلفة بالإسكندرية دفعة 2016، داخل قاعة المؤتمرات بمقر النقابة.


وقالت المهندسة سمر شلبي رئيس النقابة: "إن الندوة تهدف إلى تعريف الخريجين الجدد ببيتهم الجديد، "نقابة مهندسي الإسكندرية" والتواصل المستمر والبناء مع مهندسي اليوم وبناة المستقبل، فيما أوضحت لهم أن النقابة ينظمها قانون 66 لسنة 1974، مستعرضةً نبذة عن تاريخ النقابة منذ أن أنشئت عام 1948 تحت اسم نقابة المهن الهندسية إلى أن أصبحت باسم نقابة المهندسين المصرية".

وأشارت إلى أن النقابة تمنح المهندس رخصة مزاولة المهنة بمجرد الاشتراك بها بالإضافة إلى الخدمات المختلفة التي تقدمها النقابة مثل" الرعاية الصحية، والدورات التدريبية، والرعاية الاجتماعية، والرحلات، والإسكان، والمعاشات، والدعم القانوني فيما يخص الشأن الهندسي من خلال لجنة حماية المهنة، وغيرها من الخدمات" وأن النقابة تسعي جاهدة وباستمرار، للتواصل والتعاون مع كبري الشركات والمصانع المختلفة بالإسكندرية لتوفير فرص تدريبية للخريجين الجدد بها.

وأكدت نقيب مهندسي الإسكندرية، أهمية التواصل المستمر من أجل استمرار حملة "اعرف نقابتك" للخريجين الجدد وتعريفهم بنقابتهم، فيما دعت الخريجين الجدد للعمل التطوعي من خلال اللجان المختلفة بالنقابة والمساهمة الفعالة في العمل على التطور والتقدم للنقابة.

فيما نوه المهندس وليد سعيد، آمين عام النقابة، إلى أن المجلس حرص دائما على التواصل دائما مع الطلاب والخريجين الجدد، لما يمثله ذلك من أهمية في دعم النقابة بالشباب الصاعد والاستفادة من أفكارهم المتجددة، موضحاً أن النقابة تعمل دائما علي دعمهم علمياً وعملياً.

وأوضح المهندس كريم الكسار، رئيس لجنة الرعاية الصحية، على أن اهتمام هذا العدد الكبير من الخريجين على الحضور اليوم، إنما هو مؤشر مهم بمدي اهتمام مهندسي الغد بالتعرف على نقابتهم، والتي ستساهم بشكل كبير في اكتسابهم الخبرات العلمية والعملية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]