إبراهيم صديقي: أعداء النجاح وراء الهجوم على رئيس مهرجان "الإسكندرية السينمائي"

1-8-2016 | 15:42

إبراهيم صديقي

 

محمد يوسف الشريف

عبر إبراهيم صديقي رئيس مهرجان وهران للفيلم العربي الذي اختتم مؤخرا بالجزائر عن شكره للأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما رئيس مهرجان الإسكندرية، ومساندته له فيما قيل عنه من أمور مغلوطة.


وقد وجه إليه رسالة عبر الصفحة الرسمية للمهرجان قال فيها: إليك أمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية، لك الشكر من محافظة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، على مبادراتك المتكررة وجهودك في إنجاح كل المهرجانات العربية، دون استثناء، ولك التقدير كله، على محاولاتك الطموحة لجمع شمل السينمائيين العرب، تحت شعار واحد وأوحد هو "خدمة السينما العربية".

وأضاف.. "إنك بما تتصف به من خبرة وتواضع وإنكار للذات هي بالنهاية القيم التي نأمل أن نلمسها في جميع قيادات التظاهرات السينمائية العربية، وإذ تتغلب علينا الابتسامة حين نقرأ من بعض الخصوم أنك أخطأت في مبادرتك المنوهة لإدراج "الحق في الثقافة في الدستور الجزائري"، وافتعال هؤلاء الخصوم وأعداء النجاح للروايات المغالطة بحثا عن العرقلة والتشويش. أقول لك ابتسم أيها الكبير، وواصل جهودك بهمتك المعهودة في لم شمل السينمائيين العرب، وموعدنا بحول الله مهرجانك، ومكاننا إن شاء الله الإسكندرية".

وكانت بعض المواقع الإخبارية عرضت صورا تؤكد من خلالها أن الأمير أباظة قد حصل علي خنجر من مهرجان عمان السينما وقام بتقديمه للرئيس الجزائري في ختام فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، وهو ما نفاه رئيس مهرجان الإسكندرية الأمير أباظة، وكذلك محافظ مهرجان وهران إبراهيم صديقي.

2

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]