"التدخل السريع" بوزارة التضامن يحقق في واقعة ضرب أطفال دار الصفا بطلخا

31-7-2016 | 12:39

وزارة التضامن الاجتماعي - ارشيفية

 

أميرة هشام

رصد فريق التدخل السريع المركزي ب وزارة التضامن الاجتماعي ما نشر بـ"صفحة أطفال مفقودة" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن دار الصفا للأيتام ب طلخا - محافظة الدقهلية.


وقالت وزارة التضامن إنه على الفور تم تشكيل فريق مكون من مدير مديرية التضامن الاجتماعي وفريق التدخل السريع المحلى وذلك بتكليف من محافظ الدقهلية  للوقوف على صحة ما تم نشره، وأسفرت التحقيقات الأولية عن صحة ما ورد بخصوص تعرض بعض ال أطفال بالدار المذكورة  للضرب وذلك خلال شهر يوليو 2016.

أضافت التضامن في بيان لها اليوم الأحد: تم اتخاذ إجراءات من قبل مجلس إدارة الجمعية بخصوص واقعة الضرب والتحقيق مع المشرفين المسئولين عن ذلك وتم فصلهم وإخلاء طرفهم من الدار بتاريخ 25/7/2016، وهذا مثبت في محضر مجلس إدارة الجمعية.

وفى هذا السياق، تم تكليف لجنة طبية مشكلة من الأطباء بمستشفى طلخا المركزى لتوقيع الكشف الطبي على ال أطفال للتحقيق في درجة الضرب وثبوت عما اذا كان هناك تعذيب أم انها حادثة ضرب، وأفاد تقرير اللجنة الطبية بأنه لا يوجد تعذيب وقع على ال أطفال ، لكن توجد آثار لحالات ضرب قديمة.

وقد استطلعت اللجنة آراء ال أطفال فيما يخص الصورة المنشورة بصفحة أطفال مفقودة، حيث أكدوا أن ما نشر كان بمثابة تمرين رياضي لهم، وأحيانا يستخدم كأحد أساليب التأديب في شكل تمارين رياضية.

يذكر أن مجلس الإدارة الحالي قد تم انتخابه في 20/6/2016، وذلك بعد حبس رئيس مجلس الإدارة السابق وأمين المخازن في واقعة تحرش بفتاة بنفس الدار بعد أن حولت الوزارة الملف إلى النيابة العامة.

الأكثر قراءة

[x]