البيئة تنجح فى إحباط محاولات حرق مكشوف لـ25 طناً من الكاوتشوك بالغربية

30-7-2016 | 15:50

خالد فهمى وزير البيئة

 

دينا المراغي

قام جهاز شئون البيئة من خلال الفرع الإقليمي له بوسط الدلتا بشن حملة تفتيشية مكبرة على أماكن الحرق المكشوف بالغربية، بناء على تكليفات د. خالد فهمى وزير البيئة للمهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وبالتعاون مع مديرية أمن الغربية وشرطة البيئة والمسطحات والمطافئ وقسم شرطة زفتى.


واستهدفت الحملة بؤر حرق الكاوتشوك بقرى ميت الحارون وقرى تفهنا العزب وكفر ميت الحارون وسندبسط - مركز زفتى بمحافظة الغربية.

وأسفرت الحملة عن مصادرة 25 طناً من الكاوتشوك المعدة للحرق، وكذا السلك الناتج عن عمليات الحرق والجاهز للبيع وتم تحرير 4 محاضر حرق مكشوف للمخالفين ضد القائمين بعمليات الحرق.

وتأتى مجهودات الفرق التفتيشية وشن الحملات بصفة مستمرة وفجائية على بؤر الحرق المكشوف لبواقى الكاوتش المستعمل للحد من الانبعاثات الصادرة عن الدخان الناجم عن الحرق ومن ثم الحد من محاولات تلويث الهواء ضمن سلسلة الحملات التفتيشية المتتالية لفرع وسط الدلتا.

الجدير بالذكر أنه قد سبق توجيه عدة حملات تفتيشية على الأماكن التى يتم بها الحرق المكشوف والكاوتشوك بمنطقة ميت الحارون -زفتى - الغربية بتكليفات من الدكتور خالد فهمى، وبالاشتراك مع الإدارة المركزية للتفتيش البيئى بالوزارة وأسفرت الحملة خلالها عن تحرير عدد من المحاضر لحرق الكاوتشوك ومصادرة كميات ضخمة من الكاوتشوك كانت معدة بغرض الحرق علاوة على الكميات المضبوطة من الأسلاك والنحاس الناتج عن عمليات احتراق سابقة لإطارات وكابلات من الكاوتشوك.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]