[x]

أخبار

قومي الإعاقة يُوقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية البحث العلمي وجامعة حلوان لتنفيذ نماذج للأجهزة التعويضية

28-7-2016 | 12:18

بالصور قومي الإعاقة يوقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية البحث العلمي وجامعة حلوان

وسام عبد العليم
وقع المجلس القومي لشئون الإعاقة، اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية البحث العلمي و جامعة حلوان بحضور الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


ال اتفاقية التي وقعها الدكتور أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان ، هدفت إلى إجراء أبحاث علمية لتطوير وتنفيذ بعض نماذج للأجهزة والمعدات التعويضية والتطبيقات والبرامج التكنولوجية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وتأتي هذه ال اتفاقية في إطار إستراتيجية الدولة للنهوض بالبحث العلمي لخدمة جميع فئات المجتمع في إطار تكامل الأدوار المتمثلة في جامعة حلوان وأكاديمية البحث العلمي مع المجلس القومي لشئون الإعاقة.

وتنص ال اتفاقية التي تستمر لمدة ثلاث سنوات بأن يلتزم المجلس القومي لشئون الإعاقة بتقديم الإحصاءات والأعداد وتصنيف فئات الأشخاص ذوي الإعاقة مع وضع الأولويات والتصنيف للأجهزة التعويضية والتطبيقات والبرامج التكنولوجية المطلوبة والأكثر احتياجا، والتي تساعد على دمجهم في كافة مناحي الحياة، وكذا اختبار صلاحية المنتجات النهائية للأجهزة التعويضية والبرامج والتطبيقات التكنولوجية المنتجة واعتماد مطابقتها للمواصفات والجودة التي تحددها الجهات المعنية بهذا الشأن والإشراف على تجربتها.

وتقوم جامعة حلوان بموجب ال اتفاقية بالتعاون مع شبكة المعلومات العلمية والبشرية بأكاديمية البحث العلمي والمجلس القومي لشئون الإعاقة بتعظيم فريق العمل بضم الباحثين المتميزين والمبدعين والمبتكرين في المجال المطلوب من الجامعات الأخرى ومراكز البحوث سواء على المستوى المحلي والإقليمي والإفريقي.

وتقوم أكاديمية البحث العلمي بموجب ال اتفاقية برصد التمويل المطلوب للتطوير والتصميم والابداع لبدء تنفيذ الأجهزة والبرامج والتطبيقات التكنولوجية المعتمدة من كافة الأطراف، وكذا السعي نحو تسويق المنتج النهائي لدى الجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع.

كما تنص ال اتفاقية على قيام أكاديمية البحث العلمي اختيار شريك لتصنيع المنتجات النهائية للأجهزة التعويضية والبرامج والتطبيقات التكنولوجية المنتجة واعتماد مطابقتها للمواصفات والجودة بعد التأكد من صلاحيتها.

-


-

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة