ضرب امرأتين مسلمتين بالهند في حضور الشرطة للاشتباه بحيازتهما للحوم الأبقار

27-7-2016 | 11:21

ضرب مسلمتين وسط الهند

 

الألمانية

على مرأى ومسمع رجال الشرطة، بولاية ماديا براديش وسط الهند ، اعتدى أشخاص يشتبه بأنهم هندوس متشددون بضرب امرأتين مسلمتين، للاشتباه بحيازتهما للحوم أبقار، ما أثار ضجة في البرلمان اليوم الأربعاء.


وأثارت اتهامات بذبح الأبقار توترات مجتمعية في الهند خلال الشهور الماضية. ويعتبر الهند وس،وهم أغلبية في الهند ، الأبقار حيوانات مقدسة، وتحظر عدة ولايات هندية ذبح هذه الحيوانات.

وكانت الشرطة تنتظر المرأتين في المحطة لإلقاء القبض عليهما بعد تلقي بلاغ بأنهما تحملان كمية كبيرة من لحوم أبقار . وحتى بعد إلقاء القبض عليهما تعرضتا للضرب .

وفي مقطع فيديو التقط بهاتف محمول وتم بثه على قنوات إخبارية، ظهر أشخاص يصفعون ويركلون ويعتدون بالضرب على المرأتين بعد ترجلهما من قطار بمحطة سكك حديدية في مقاطعة ماندساور أمس الثلاثاء ، مع محاولات غير جدية من رجال الشرطة لحماية المرأتين من الضرب .

ونقلت شبكة تليفزيون نيودلهي عن مصدر بالشرطة أنه تم ضبط 30 كيلوجرامًا من اللحوم بحوزة المرأتين .

وأفادت الشرطة بأنه بعد فحص اللحوم تبين أنها لحوم جاموس وليست لحوم أبقار. ومع ذلك، لا تزال المرأتان محتجزتين لأنه ليس لديهما رخصة لبيع اللحوم.

ووعد وزير داخلية الولاية ،بهوبيندر سينج، باتخاذ إجراء ضد الناشطين الذين أفادت التقارير بأنهم من منظمة "هندو دال" الهند وسية.
[x]