مدارس وجامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة حلوان وأكاديمية البحث العلمي

26-7-2016 | 22:11

جامعة حلوان

محمود سعد
وقعت جامعة حلوان، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع أكاديمية البحث العلمي، بهدف العمل علي إجراء أبحاث علمية لتطوير وتنفيذ بعض نماذج للأجهزة والمعدات التعويضية والتطبيقات والبرامج التكنولوجية وذلك لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي وأشرف مرعي الأمين العام المجلس القومى لشئون الإعاقـة.

ومن جانبه أوضح الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار إستراتيجية الدولة للنهوض بالبحث العلمي ، مشيرا إلى ان ذلك يأتي في ضوء رسالة الجامعة لخدمة وتنمية المجتمع.

كما أوضح صقر، أنه نظرا لأهمية دور أكاديمية البحث العلمي في دعم الإبداع والابتكار لدي شباب الباحثين فقد تم التعاون والتكامل بينها وبين جامعة حلوان والمجلس القومي لشئون الإعاقة وذلك من خلال استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لدي الأطراف الثلاثة في مجالات التعاون ( بشرية / بحثية / علمية / تطبيقية ...ألخ ) بهدف تطوير وإنتاج بعض النماذج التعويضية والتطبيقات والبرامج التكنولوجية الأكثر احتياجا للأشخاص ذوى الإعاقة

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة