[x]

محافظات

"وكيل صحة" الإسكندرية يقيل مدير مستشفى ويحيله واثنين آخرين للنيابة الإدارية

26-7-2016 | 12:15

الدكتور مجدي حجازي

الإسكندرية - أحمد صبري
أصدر الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء قرارًا بإقالة مدير مستشفى التكامل بالقرية المركزية في بنجر السكر التابعة لمركز برج العرب، وإحالته وكلًا من مديري الإدارة الصحية والرعاية الأساسية بالمديرية للنيابة الإدارية، بسبب الأهمال الكبير بالمستشفى.


كان حجازي، يرافقه العميد تامر سعيد، رئيس مدينة برج العرب، قد قام صباح اليوم، بزيارة مفاجئة للمستشفى للمرة الثانية خلال 5 أيام، تفقد خلالها مبنى المستشفى بطوابقه الأربعة وغرفه التي تزيد على 60 غرفة.

واستمع حجازي، إلى عدد من أهالي القرية الذين عرضوا شكواهم بخصوص إهمال المستشفى لسنوات طويلة، وعدم انتظام الأطباء والتمريض والعاملين، ما أدى إلى ضعف معدلات التردد واضطرار الأهالى للانتقال إلى مستشفى برج العرب، متكبدين مشقة الانتقال وتكلفته في ظل عدم وجود مواصلات عامة لنقلهم.

وأبدى وكيل وزارة الصحة استياءه الشديد من الإهمال وانعدام النظافة وسوء حالة المباني والمرافق والحدائق وغياب القوى البشرية، وأصدر عددا من القرارات الفورية لضبط إيقاع العمل ومحاسبة المقصرين.

وأصدر "حجازي"، قرارات فورية بإقالة مدير المركز، وإعداد ملف بالصور عن أحوال المركز وإحالته للنيابة الإدارية، ومراجعة أعمال المركز وسجلاته وتذاكر المرضى عن طريق التفتيش المالي والإداري، للوقوف على مدى انتظام القوى البشرية، كما شملت القرارات إحالة مديري الإدارة الصحية والرعاية الأساسية بالمديرية للتحقيق، لتقصيرهم في الإشراف والمتابعة وإيقاف حوافزهم لحين انتهاء التحقيقات.

وكلَّف حجازي، مدير إدارة الطب العلاجي بإدارة برج العرب الصحية بمهام مدير المركز إلى جانب عمله ونقل مكتبه إلى المركز لحين إتمام عمليات الإصلاح والتطوير والتشغيل، ونقل العمل بصفة مؤقتة إلى مبنى مجاور بديل لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وتجهيز الأماكن وتوفير القوى البشرية لتقديم كل الخدمات.

وشملت القرارات إنشاء استراحة للأطباء وأخرى للتمريض، وسكن مجهز لمبيت الطبيب المقيم.

وعرض الأهالي المشاركة في تنظيف المكان وإزالة المخلفات للبدء في أعمال الصيانة، بمشاركة عمال من مجلس مدينة برج العرب وإدارة برج العرب الصحية، وتم الاتفاق على الانتهاء من أعمال النظافة ورفع المخلفات خلال أسبوع واحد، يتم البدء بعدها في أعمال البنية الأساسية والصيانة والترميم.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة